العدالة والتنمية يطالب باجتماع لجنة برلمانية لبحث فضيحة بيع تذاكر المونديال

17 يناير 2023 - 15:00

على خلفية فضيحة بيع تذاكر مباريات المنتخب المغربي بمونديال قطر، طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب بعقد اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال لمناقشة الموضوع.

بالإضافة إلى مناقشة “استراتيجية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، للنهوض بالممارسة الرياضية بمختلف أصنافها، وخطط الوزارة الوصية لمعالجة الاختلالات التي تحد من تطوير القطاع الواعد بالفرص للشباب الموهوب”.

واعتبرت المجموعة وفق مراسلة وقعها رئيسها، عبد الله بووانو، أن بيع التذاكر “كاد يخدش الصورة المشرقة التي صنعها أبطال المنتخب المغربي بكأس العالم قطر 2022، والتي جاءت كتتويج لنتائج عدد من الأندية الوطنية في المسابقات القارية”.

وأشارت إلى أن هذه الواقعة تلقي الضوء على العراقيل التي تعيق تطور واقع الممارسة الرياضية بالمغرب، وتحد دون استثمار الفرص، التي يتيحها هذا القطاع، لتعزيز وتنويع روافد التنمية بالمغرب.

وأوضحت بأن ما حققه المنتخب الوطني، في كأس العالم، ساهم في تعزيز إشعاع المغرب قاريا ودوليا، لولا ما شاب عملية بيع تذاكر بعض المباريات.

ويذكر أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، تعهد قبل أيام باتخاذ إجراءات صارمة في حق كل من ثبت تورطه في قضية توزيع التذاكر على المشجعين المغاربة خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم بقطر.

وبعدما كان مقررا الكشف عن نتائج لجنة تقصي الحقائق التي شكلتها الجامعة أمس الإثنين، لم يصدر أي بلاغ رسمي إلى حدود الآن، فيما يروج أن تأجيل ذلك يعود إلى كون المصالح الأمنية تحقق في القضية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *