"البام" يرد على بنكيران بشأن فقدان وهبي "ثقة الشعب" مذكرا بنتائج الانتخابات الجزئية

17 يناير 2023 - 16:15
رد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، على الانتقادات التي طالت وزراءه، لاسيما تلك الصادرة عن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، بشأن فقدان وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، لثقة الشعب عقب جدل امتحان المحاماة.
المكتب السياسي لحزب “البام” قال في بيان، عبر عن “اعتزازه بالثقة الشعبية التي تحظى بها مكونات الأغلبية الحكومية”، مشيرا إلى أن هذه الثقة “تعززت بالملموس عن طريق نتائج الانتخابات الجزئية الأخيرة”.
ولم يحصل حزب العدالة والتنمية على أي مقعد في الانتخابات الجزئية التي أجريت لتعويض مقاعد في مجلس النواب عزلت المحكمة الدستورية أصحابها، لا سيما في الحسيمة حيث شارك بنكيران في الحملة الانتخابية لمرشحه في هذه الدائرة، نبيل الأندلسي، لكن النتائج ذهبت إلى صالح أحزاب الأغلبية باستثناء مقعد آل إلى مرشح الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، فريد أمغار.
قال مصدر حضر أشغال اجتماع المكتب السياسي لحزب “البام”، الاثنين، إن تلك الفقرة من البيان “جواب على بنكيران بالضبط”. مشيرا إلى أن البيان عندما دعا “جميع الفاعلين السياسيين الوطنيين إلى استثمار رصيد الثقة في المؤسسات الدستورية واستقرارها (..) عوض تبخيس صورتها أمام الرأي العام الوطني والدولي”، إنما كان يقصد بشكل رئيسي الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *