وزارة التضامن تخطط لتمويل3000 مشروع موجه للنساء في وضعية صعبة

18 يناير 2023 - 11:00

كشفت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، عن تقدم تنفيذ برنامج “جسر التمكين والريادة”، الذي أطلقته الوزارة العام المنصرم بشراكة مع الجماعات الترابية، والهادف إلى تعزيز الإدماج الاقتصادي للنساء من خلال مواكبتهن في مشاريعهن الفردية والجماعية المدرة للدخل.

وأشارت الوزيرة في معرض ردها على سؤال في الموضوع تقدمت به فرق برلمانية بمجلس المستشارين، إلى أن البرنامج يستهدف 36 ألف امرأة من النساء الحاملات للمشاريع بمختلف جهات المملكة بـ3 آلاف مشروع لكل جهة، وذلك بكلفة إجمالية تبلغ 300 مليون درهم ثلثها من الوزارة وثلث من الجهات وثلث من العمالات.
وأشارت إلى أن النساء المعنيات سيستفدن من عدد من الخدمات لتعزيز القدرات في التسويق والتدبير والولوج إلى التقنيات الجديدة، وفي خلق المقاولة وتطوير الشراكات، وتحديد اللبنات الأساسية التكوينية لإنجاح المشروع”.
وحول تقدم تنزيل المشروع قالت إن وزارتها تمكنت حتى الآن من إطلاق 6 من أصل 12 منصة رقمية لتسجيل النساء المنحدرات من أوساط هشة أو في وضعية صعبة، حيث تم التوصل لحد الآن بما مجموعه 26 ألف و465 طلب للتسجيل بالبرنامج.
وأشارت الوزيرة إلى أن هذا العدد يضم 8 في المائة من النساء الأرامل، و10 في المائة مطلقات، و67 في المائة من ربات الأسر و4 في المائة في وضعية إعاقة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *