المنتخب المغربي يودع كأس العالم لكرة اليد بعد ثلاث نكسات

17 يناير 2023 - 22:00

ودع المنتخب الوطني المغربي العرس المونديالي، بخسارة ثالثة أمام كرواتيا بواقع 36/24، متحولا إلى كأس الرئيس، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية قاعة هوسكفانا غاردن أرينا، بمدينة يونشابينغ السويدية، لحساب الجولة الثالثة “الأخيرة” من دور مجموعات كأس العالم لكرة اليد.

وبدأ المنتخب المغربي المباراة في جولتها الأولى بطريقة جيدة، متمكنا من إحراز التقدم بفارق هدفين وتارة بثلاثة أهداف، إلا أنه سرعان ما فقد تركيزه، لتتحول السيطرة لنظيره الكرواتي، الذي تمكن من العودة في النتيجة، ثم التفوق على الأسود بتسجيله الهدف تلو الآخر، منهيا الشوط الأول بالتقدم بـ15/13، علما أن هذه النتيجة تخرج المغرب من المنافسات وتحوله إلى كأس الرئيس.

وتواصل تراجع أداء المنتخب في الجولة الثانية متلقيا الهدف تلو الآخر من الكروات مقابل العديد من الأخطاء سواء في الدفاع أو التمريرات، الشيء الذي استغله رفاق لوكاس أندريك جيدا، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار كرواتيا بواقع 36/24 على المغرب الذي غادر المنافسات بخسارة ثالثة.

وأنهى المنتخب الوطني المغربي دور المجموعات في الرتبة الرابعة ضمن المجموعة السابعة بدون نقاط، ليتحول إلى كأس الرئيس، فيما كان التأهل للدور الثاني “المرحلة الأساسية”، حليف منتخبات مصر وكرواتيا والولايات المتحدة الأمريكية، المحتلة للصدارة والوصافة والمركز الثالث على التوالي.

جدير بالذكر أن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة، سيتأهلون إلى المرحلة الأساسية، أي 24 منتخبا، فيما سيتأهل محتلو الرتبة الرابعة لكأس الرئيس، أي ثمانية منتخبات.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *