نقابات سيارات الأجرة في احتجاجات جراء عدم دعوتها إلى حوار مع وزارة الداخلية

18 يناير 2023 - 16:00

احتجت نقابات مهنية لقطاع النقل بواسطة سيارات الأجرة، اليوم الأربعاء، أمام مقر وزارة الداخلية، على عدم دعوتها إلى حضور اجتماع مرتقب الاثنين، بين  المصالح المركزية لوزارة الداخلية والتنسيق الوطني للهيئات الممثلة لقطاع النقل بواسطة سيارات الأجرة لحضور اجتماع.

وقال مصطفى الكيحل، الكاتب الوطني للنقل الطرقي بالمغرب، التابع للاتحاد الديمقراطي المغربي للشغل، في تصريح ل”اليوم 24″، إن عددا من النقابات المهنية احتجت، الاثنين،  أمام مقر الوزارة الوصية، ضد ما أسماه “الاقصاء”،  منتقدا عدم دعوة نقابته من طرف الوزارة إلى حضور الاجتماع السالف الذكر.

وبدوره، أفاد خالد الزايدي، الكاتب العام لمنظمة المهنية للنقل، أن ما يقارب8 نقابات لم تتوصل باستدعاء لحضور هذا الاجتماع، على الرغم من انتقادات سابقة وجهتها للوزارة، عقب إقصائهم من صياغة القوانين المنظمة للقطاع.

وأضاف أن هذه النقابات راسلت عدة مرات مصالح الوزارة دون التوصل بالرد، مبرزا،  أنه لا توجد نقابات معينة تتمثل بالتمثيلية،  لأن جميع التقابات ممثلة للمهنيين وللقطاع.

ويرتقب أن تعقد المصالح المركزية لوزارة الداخلية اجتماعا مع التنسيق الوطني للهيئات الممثلة لقطاع النقل بواسطة سيارات الاجرة “الثمانية”، مساء الاربعاء، للتداول في مطالب المهنيين و المستجدات التي تهم القطاع.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *