أوزين يقول إن حكومة أخنوش "لا تمتلك إرادة سياسية" لتنمية العالم القروي

18 يناير 2023 - 22:30

قال محمد أوزين، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، إن حكومة أخنوش لا تتوفر على الإرادة السياسية، للنهوض بالعالم القروي الذي مازال يعاني من إكراهات وتحديات.

وشدد أوزين، الذي حل ضيفا على برنامج نقطة إلى السطر في القناة الأولى، مساء أمس الثلاثاء، على أن” العالم القروي بالمغرب يحتاج إلى مخطط مارشال” للنهوض به، في إشارة منه إلى المشروع الاقتصادي لإعادة تعمير أوربا  الذي وضعه الجنرال جورج مارشال رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكي بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية.

وأوضح أوزين، أن العمل السياسي للحركة الشعبية، انطلق من الهامش نحو المركز، للدفاع عن العالم القروي، الذي أصبحت له حقوق دستورية يضيف أوزين، بمقتضى الجهوية المتقدمة والتي كانت دائما هي الأخرى من مطالب الحركة الشعبية، منوها بأن الإشكال المطروح في المجال القروي، هو في تنزيل الجهوية.

وقال الأمين العام لحزب السنبلة، إنه لا ينبغي اختزال الدفاع عن القرية في بضعة أحزاب، لأن العناية بها أصبحت توجها سياسيا بالمغرب.

وقال المسؤول الحزبي، إن رؤساء الحكومات السابقة، غضوا الطرف عن التفاوتات المجالية، وذلك لأنهم لايقومون من أجل حل مشاكل العالم القروي، سوى بالترقيع، منتقدا سياسة المناصفة المجالية، لأن الأولى منها من وجهة نظره السياسية، هو تحقيق الإنصاف المجالي.

وفي سياق متصل، أضاف أوزين بأن حزبه يؤمن بأن الصراع السياسي بالمغرب هو من داخل المؤسسات وليس من حولها، وهو الأمر الذي تدافع عنه الحركة إلى جانب محاربة التهميش الذي يطال العالم القروي.

 

 

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *