حقوقيون يطالبون سلطات إقليم أسفي بإغلاق المطاعم التي ضبطت وهي تبيع اللحوم الفاسدة

22 يناير 2023 - 14:00

طالبت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بأسفي، من السلطات تطبيق الإجراءات الضرورية في حق مطاعم تقدم لحوما وموادا غدائية فاسدة لزبنائها بالمدينة.
واستنكرت “استمرار هذه المطاعم فتح أبوابها في وجه المواطنين من زبنائها، دون تطبيق إجراء الإغلاق الفوري كما كان سائدا من قبل”.
معتبرة ذلك” مخالفة لإجراءات السلامة الصحية في تقديم خدماتها، وأن فيه خطورة على صحة وسلامة المواطنين من زبنائها”.
وجاء في رسالة الجمعية توجهت بها إلى عامل الإقليم، ‘قامت السلطات المحلية في شخص باشا المدينة بالإضافة إلى المصالح الصحية والشرطة الإدارية بزيارات مفاجئة لبعض مطاعم المدينة، واحتجزت كميات هائلة من اللحوم الفاسدة، والفواكه العفنة، ومواد غذائية أخرى منتهية الصلاحية، كانت معدة لتقديمها كوجبات غدائية لفائدة المواطنين من رواد هته المطاعم”.
وكانت مدينة أسفي قد شهدت بداية الأسبوع الجاري حجز كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة كانت مخزنة، ومعدة كي تقدم كوجبات غذائية للزبناء، بمحلات الطهي والأكلات الخفيفة (سناك)، ومحلات للجزارة.
وشنت لجنة مختلطة برآسة السلطة المحلية حملة واسعة لمراقبة المواد الاستهلاكية والغذائية التي تقدمها هذه المحلات.
واستهدفت اللجنة المحلات الموجودة بتراب الملحقة الادارية السادسة والسابعة، بكل من حي “بلاطو” بالمدينة الجديدة، وشارع مولاي يوسف، وشارع “كينيدي” وشارع “بوردو” وحي اعزيب الدرعي، وأحياء أخرى تتجمع فيها محلات تقديم الأكلات الخفيفة (سناك) أو محلات الجزارة التي تقدم انواع الشواء كغذاء للمستهلكين.
كما تم ضبط مجموعة من المخالفات القانونية، منها اشتغال محلات للأكل السريع من دون أن تحصل على ترخيص من الجهات المختصة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *