أمن مطار محمد الخامس يحبط4 عمليات تهريب للمخدرات

11 يونيو 2014 - 11:50

وأوقفت المصالح الأمنية لمطار محمد الخامس إفريقية بحوزتها 436 كبسولة مخدر الكوكايين أي ما يعادل 2200 غرام،وصرحت المتهمة، من خلال الأبحاث التي أجريت معها من أجل معرفة المصادر الممونة لها، أن مزودها يبقى من إحدى دول أمريكا الجنوبية وأنه هو أيضا من جنسية إفريقية.

كما تمكنت الشرطة أيضا، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 27 سنة من جنسية إفريقية متحوزا بـ82 كبسولة من مخدر الكوكايين أي ما يعادل وزنه 1300 غرام، حيث تمت إحالة عينات على المختبر العلمي والتقني فيما ظل الفحص الطبي سلبيا.

وصرح المعني بالأمر أنه تسلم تلك الكمية من المخدرات من شخص من جنسية إفريقية بإحدى دول أمريكا الجنوبية، وأنه ينوي تسليمها لشخص آخر ببلده.

وفي عملية ثالثة، تمكنت العناصر الأمنية من إيقاف شخص أثار الشكوك، حيث تم حجز كبسولات من مخدر الكوكايين كان يلصقها بجسده، وقدر المحجوز بـ265 غرام، فيما تم عرضه على الطاقم الطبي بالمطار، حيث تم اكتشاف 12 كبسولة بأمعائه، حيث تم إخراجها من طرف الطاقم الطبي، الذي تتبع حالته بالمستشفى.

من جهتها، اكتشفت الكلاب المدربة، مخدرات في حقيبة بالمطار ذاته، حيث تبين أن أحد الحقائب التي تحمل اسم صاحبها ورقم مقعده، أن بداخلها علبة تحتوي على 2 كيلوغرام و955 غرام من مخدر الكوكايين، وجرى فتح الحقيبة في حضور المعني، ليتم اعتقاله بعد ذلك.

وأكد المعني بالأمر أنه على معرفة بأحد الأشخاص بإحدى البلدان بأمريكا الجنوبية، هو من أودعه الصندوق ليحمله إلى صديق لهما آخر ببلده الأصلي وفي المقابل سيسلمه المعني بالأمر مبلغا ماليا مقابل ذلك.

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي