إيطاليا تحجز كمية قياسية من الحشيش القادم من المغرب

29 يونيو 2014 - 21:32

وتم العثور على هذه الحمولة على ظهر مركب قادم من المغرب، وقالت الشرطة الإيطالية إنها تمكنت من العثور على هذه الحمولة بتعاون مع الشرطة الفرنسية، "وتعادل الكمية المحجوزة حمولة نصف شاحنة كبيرة" حسب ما تصريح فيسنتي سوفالير، مدير العمليات في المديرية الوطنية للاستعلامات الحدودية في إيطاليا.

وأضافت الشرطة الإيطالية على أن الحشيش كان مخبئا في حاويات وتم حفظه بطريقة احترافية، كما أن طاقم المركب كان يتكون من بحارة هنود وسوريين، وبتأطير من مواطن لبناني الذي كان يشرف على العملية، وقد تم إلقاء القبض على طاقم المركب الذي يبلغ عددهم 15 شخصا، غير أن الشرطة الإيطالية رجحت بأن طاقم المركب لم يكونوا على علم بأن هناك كمية كبيرة من الحشيش على ظهر المركب.

وأضاف بلاغ للشرطة الإيطالية بأن العملية تمت بتنسيق مع الأمن الفرنسي، مشيرا إلى أن هذه الكمية الكبيرة كان من الصعب إخفاؤها وهو ما سهل من مهمة رجال الشرطة الإيطالية،كما قد اقتادت البحرية الإيطالية المركب إلى ميناء سقلية من أجل تفريغه.

الشرطة الإيطالية قدرت بأن هذا المركب كان سيرسو في إحدى الموانئ الإيطالية قبل أن يتوجه إلى اليونان أو ألبانيا، ذلك أن هذه الكمية الكبيرة من الحشيش كان يراد لها أن تنتشر في أوروبا الشرقية، وقدرت الشرطة قيمة الحشيش الذي تم احتجازه بأكثر من مليار و200 مليون درهم.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي