وضع خطة لمكافحة الفساد داخل أسواق البورصة بشراكة مع هيئة الوقاية من الرشوة

17 فبراير 2023 - 11:30

شرعت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، في وضع خطة طريق لمكافحة الرشوة داخل شركات و أسواق البورصة البورصة، بشراكة مع الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها.

ونظمت هيئة الرساميل، ندوة تحسيسية حول مكافحة الرشوة في سوق الرساميل وسبل الوقاية منها.

وهي  الندوة التحسيسية، التي نظمت بتقنية المناظرة المرئية، لفائدة المسؤولين عن المراقبة الداخلية لدى شركات البورصة، شركات تدبير الأصول، ماسكو الحسابات، بورصة الدار البيضاء والوديع المركزي، وذلك في إطار خارطة طريق محاربة الرشوة في سوق الرساميل، وفي استمرار اتفاقية الشراكة الموقعة بتاريخ 28 نونبر 2019 بين الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها وسلطات الإشراف على القطاع المالي (الهيئة المغربية لسوق الرساميل وبنك المغرب وهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي).

واستفاد من الندوة في دورتها الثالثة 100 مشارك. وشكلت هذه الدورة، التي جاءت بعد النسخة الأولى المنظمة في نونبر 2020 والنسخة الثانية المنظمة في فبراير 2022، فرصة للتذكير بمكونات المنظومة الوطنية لمكافحة الرشوة واستعراض أبرز التطورات على المستوى الدولي.

وأفاد بلاغ أنه من خلال تنظيم هذه الندوة، فإن الهيئة المغربية لسوق الرساميل ستواصل عملها التحسيسي من أجل مكافحة الرشوة وتعزيز الثقة في سوق الرساميل.

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي