لجنة تفتيش وزارية للوقوف على أزمة قطاع الصحة بمراكش

21 فبراير 2023 - 08:00

تفاعلا مع مطالب نقابات عاملة في القطاع وتهديدها بالنزول إلى الشارع للاحتجاج، قررت وزارة الصحة إيفاد لجنة تفتيش للتحقيق في عدد من الملفات، التي أثارت غضب الهيئات النقابية.

وتقرر إيفاد لجنة من المفتشية العامة لوزارة الصحة لمراكش خلال الأيام القادمة للقيام بالبحث والتفتيش اللازم، وهو ما جعل النقابات تعبر عن ارتياحها « للتفاعل الإيجابي لوزارة الصحة »، داعية إياها إلى المضي قدما في حل المشاكل والسهر على تطبيق القانون ووضع حد لكل الظواهر غير السليمة.

واعتبرت النقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن هذا القرار يأتي تعبيرا عن غضبها واحتجاجها على « العبث وممارسات غير مسؤولة وظواهر غير مقبولة بجهة مراكش أسفي »، مشيرة في بيان لها إلى تسطير المكتب الوطني لبرنامج نضالي يبدأ بوقفة احتجاجية مع إنزال وطني أمام المديرية الجهوية للصحة بمراكش يوم الخميس 2 مارس 2023 مصحوبة بمسيرة في اتجاه مندوبية الصحة.

وأوضحت النقابة أنها تتابع الوضع المتأزم جدا بقطاع الصحة بعمالة مراكش جراء التعامل « غير المسؤول والممارسات غير المقبولة » لمسؤولي قطاع الصحة الإقليميين والجهويين، والسكوت عن مظاهر التسيب والفوضى والانحياز والكيل بمكيالين…

وسجل المكتب النقابي غياب أي تدخل رادع من طرف وزارة الصحة لحل المشاكل المطروحة والمتراكمة منذ مدة طويلة، وتطبيق القانون ووضع حد لـ « اللاعقاب ».

وأشارت « الكدش » إلى أن المشاكل التي أصبحت مزمنة، أدت إلى تفاقم الوضع بعمالة مراكش، وتأثير ذلك على الخدمات الصحية الموجهة للمواطنين، وجعلهم كرهائن يستعملهم البعض ويقايض بهم من أجل أغراض شخصية لاعلاقة لها بالمصالح والانتظارات المهنية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي