أزيد من نصف مليون مستفيد من خدمات مراكز مؤسسة التعاون الوطني العام الماضي

06 مارس 2023 - 20:30

تتوفر مؤسسة التعاون الوطني على أزيد من 4050 مركزا ومؤسسة، 40 % منها بالوسط القروي.

وتقدم هذه المراكز والمؤسسات خدمات مختلفة في مجالات المساعدة الاجتماعية، والتكفل بالغير، والتكوين التأهيلي، والتمكين الاقتصادي للنساء في وضعية صعبة، وغير ذلك من الخدمات.

واستقبلت ما يزيد عن 581 ألف مستفيدا سنة 2022، مسجلة بذلك زيادة فاقت نسبة 18 % مقارنة بمعطيات سنة 2021، وفق جواب لعواطف حيار وزيرة التضامـن والإدماج الاجتماعي والأسرة عن سؤال كتابي وجهه إليها عبد النبي عيدودي عضو الفريق الحركي.

وأضافت بأن وزارتها تخصص عبر مؤسسة التعاون الوطني منحا سنوية لدعم تسيير وتأطير دور الطالب والطالبة الداعمة للتمدرس، والتي يستفيد منها الأطفال المتحدرون من الأوساط الفقيرة والمناطق النائية والجبلية بالعالم القروي.

وأفادت بأن مؤسسة التعاون الوطني بالعالم القروي تتوفر على خمسة مراكز للمساعدة الاجتماعية، وثلاثة مراكز لتوجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة، وأربعة فضاءات متعددة الوظائف للنساء في وضعية صعبة.

بالإضافة إلى وحدة لحماية الطفولة، و446 مركزا للتربية والتكوين، ومركزين للتدرج، و346 روضا للأطفال، وتقوم كل هذه المراكز بالتنسيق مع مكونات جمعيات المجتمع المدني، ومختلف الفاعلين الاجتماعيين والشركاء، من أجل تعزيز برنامج المساعدة الاجتماعية بالوسط القروي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *