جدل في مجلس النواب حول "سرية" تقرير لجنة برلمانية حول المنتجات الفلاحية

04 أبريل 2023 - 14:00

أثير جدل اليوم في لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب حول « سرية » تقرير لجنة استطلاعية برلمانية حول « شبكات توزيع وتسويق المنتجات الفلاحية »، وما يرتبط بذلك من ارتفاع الأسعار.

اللقاء عقد بحضور كل من وزير الفلاحة ووزير التجارة والصناعة، وعرف احتجاج نواب من المعارضة على عدم تمكينهم من الحصول على نسخة من التقرير للإطلاع عليه قبل برمجة المناقشة  فيما اتهمهم نواب من الأغلبية بعرقلة اجتماع اللجنة.

وطالب ادريس السنتيسي رئيس الفريق الحركي بالمجلس بتأجيل مناقشة التقرير إلى حين الاطلاع عليه، قائلا إنه لا يمكن مناقشة التقرير قبل الاطلاع عليه، مستغربا كيف تم توجيه التقرير إلى مكتب مجلس النواب، ولم يتم تزويد أعضاء اللجنة به قبل المناقشة.

ورد رئيس لجنة القطاعات الإنتاجية جمال الديواني من الفريق الاستقلالي، بأن التقرير لازال سريا، وسيتم مناقشته وبعد ذلك سيتم الكشف عنه.

ومن جهته طالب مصطفى الابراهيمي من المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بالاطلاع على التقرير اولا، وقال إن أعضاء اللجنة الاستطلاعية يعرفون مضمون التقرير لكن بقية أعضاء القطاعات الإنتاجية لا يعرفون شيئا عنه.
نفس الموقف عبر عنه نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي من الأغلبية الحكومية الذي طالب باضفاء مصداقية على عمل اللجنة البرلمانية وقال « شخصيا لم اطلع على التقرير قبل موعد الاجتماع. واقترح تقديم التقرير على أساس بدأ المناقشة في غدا الأربعاء.

التقرير جرى الاشتغال عليه منذ سنة واستمتعت خلال اللجنة لعدد من الفاعلين في قطاع الانتاج الفلاحي.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي