اندلاع 72 حريقا في المملكة منذ بداية السنة

04 أغسطس 2014 - 16:21

وكان هذا الحريق قد شب أول أمس السبت وبقي متواصلا حتى يوم الأحد و انتشر إلى غابات واقعة بإقليم الصويرة حيث تواصلت عمليات التدخل هناك بمشاركة ما يقارب 370 شخصا من عناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة وعناصر المياه والغابات والساكنة المحلية، استعملت فيها طائرات من طراز "كنادير".

وأفادت المديرية الجهوية للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر يوم السبت، بأن هذا الحريق، الذي ما زالت أسبابه مجهولة لحدود الساعة، قد تم التحكم فيه بنسبة 80 في المائة تقريبا. هذا وشهدت غابات المملكة منذ الفاتح من يناير من العام الحالي ارتفاعا في عدد الحرائق،  حيث تم تسجيل 145 حريقا غابويا، دمرت بسببه حوالي 265 هكتارا.

 

وسجلت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر منذ بداية السنة و إلى حدود الآن تراجعا في المساحة المتضررة، حيث عرفت السنة  الماضية ضياع  540 هكتارا في مقابل 265 هكتارا هذه السنة، ويرحع السبب حسب المندوبية إلى نجاعة وسرعة التدخلات.

وتمركزت نسبة عالية من الحرائق في المنطقة الشرقية بمعدل 48 حريقا تضرر جرائه 160 هكتارا، و بلغت في منطقة الناظور 23 حريقا  وتاوريرت 13 حريقا، واحتلت منطقة الريف المرتبة الثانية بمعدل 37 حريقا، تضرر منه 26 هكتارا، ب 15 حريقا بتطوان ، و9 حرائق بطنجة ليرتفع إجمال الحرائق  في المغرب الى 72 حريق إلى حد اليوم.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي