العثور على مهاجرة من ساحل العاج عُدت من المفقودين معية طفليها بعد محاولتها الهجرة من المغرب

19 أبريل 2023 - 21:30

أعلنت وكالة الأنباء الإيفوارية، الأربعاء، عن العثور مؤخرا على مواطنة إيفوارية وطفليها، كانوا في عداد المفقودين منذ 4 أبريل الجاري، سالمين في مدينة طانطان بالمغرب يوم 15 من الشهر ذاته.

وأوضحت الوكالة نقلا عن بيان للمتحدث باسم وزارة الدولة المكلفة بالشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والمغتربين، سام واكوبوي داغو، أن المواطنة الإيفوارية، باجايوكو تينيبا لطيفاتي، وهي حامل في شهرها السادس ويرافقها طفلان قاصران، كانت تعتزم عبور حوض الأبيض المتوسط في اتجاه أوربا.

ونقل البيان عن باجايوكو قولها: “إنها قررت مغادرة كوت ديفوار للعيش في مكان آخر بعيدا عن مشاكل حياتها الزوجية التي أصبحت لا تطاق”، مشيرة إلى أنها” لم تكن ترغب في العودة إلى كوت ديفوار، وأنها قررت مواصلة رحلتها مهما كان الثمن”.

وأوضح المصدر ذاته، أن رئيس البعثة الدبلوماسية الإيفوارية في المغرب، إدريسا تراوري، أكد أنه أقنع باجايوكو بالتخلي عن مشروعها ووعدها “بأن يتم إيجاد حل لقضيتها التي عرضت على السلطات الإيفوارية” .

وأوضح البيان أنه وفقا لتعليمات وزيرة الدولة كانديا كامارا التي تتابع شخصيا هذا الملف، فإن سفير كوت ديفوار في المغرب بصدد العمل على تمكين هذه المواطنة الإيفوارية وطفليها من تذكرة العودة إلى كوت ديفوار في أقرب الآجال.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *