استئنافية البيضاء تنظر في ملف اغتصاب أستاذ لأربع قاصرات وحقوقيات يطالبن بسرية المحاكمة

21 أبريل 2023 - 18:00

تنظر غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء في ملف يتعلق بجريمة هتك عرض بالعنف واغتصاب، والمتهم أستاذ بأحد المدارس الخاصة، والمشتكيات أربع تلميذات قاصرات.

وعبرت فيدرالية رابطة حقوق النساء عن دعمها الكامل للضحايا وأسرهن نفسيا وقانونيا، مطالبة بتوفير الحماية للفتيات والنساء ضحايا العنف باعتباره حقا من الحقوق الأساسية المكفولة بموجب الدستور والشرائع الدولية.

وطالبت الجمعية الحقوقية، بتمتيع المشتكيات بالحق في حماية معطياتهن الخاصة وضمان سرية المحاكمة، تجنبا للتشهير بهن في وسائط التواصل الاجتماعي وغيرها من المواقع حفاظا على خصوصيتهن.

واستنكرت « الجريمة الشنيعة »، التي تدخل في « جرائم الاتجار بالبشر نظرا لاستغلال وضعية الهشاشة التي يعيشها الضحايا ونفوذ وسلطة الأستاذ الأدبية داخل المؤسسة بهدف المس بالسلامة الجسدية والنفسية للتلميذات واستغلالهن جنسيا بطرق مهينة والحاطة من الكرامة ».

ودعت الفيدرالية إلى الحرص على تطبيق القانون في هذه الجريمة بما يتناسب والجرم المرتكب، مطالبة بتشديد العقوبة في مثل هذه الأفعال. وطالبت بضرورة التزام الدولة بتوفير العناية والحماية الواجبة للنساء والفتيات من العنف، ومواكبة الضحايا في جميع مراحل المحاكمة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي