نقابة تدعو إلى المشاركة المكثفة بمسيرة فاتح ماي بالمحمدية

24 أبريل 2023 - 08:00

دعا المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية إلى المشاركة المكثفة بمسيرة فاتح ماي، احتجاجا على « غلاء الأسعار، واشتعال أثمان المحروقات وتفشي البطالة في صفوف الشباب ».

وأوضحت النقابة عبر بلاغ أن الاحتجاج يأتي  » في ظل تنصل الحكومة من التزاماتها في اتفاق 30 أبريل 2022، والإمعان في ضرب الحريات النقابية »، إلى جانب ما أسماته « خرق مدونة الشغل والتشجيع على العمل الهش عبر المناولة والتشغيل المؤقت والتحضير للإجهاز على مكاسب التقاعد وتكبيل الحق في الإضراب ».

وطالب المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية، بالحد من غلاء الأسعار، وذلك بالزيادة العامة في الأجور والمعاشات في القطاع الخاص والوظيفة العمومية، فضلا عن تقديم الدعم للمحتاجين من المواطنين ومحاربة لوبيات الاحتكار والتحكم في الأسواق والاتجار في الأزمات.

ودعا المصدر نفسه إلى العودة لتكرير البترول بشركة سامير ولتسقيف أسعار المحروقات، والمحافظة على المكاسب التي تضمنها هذه الشركة، إلى جانب التطبيق السليم لقانون الشغل في الحد الأنى للأجور والحماية الاجتماعية وظروف العمل ومعالجة النزاعات الجماعية للشغل بتفعيل اللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة واحترام حق التنظيم والانتماء النقابي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي