كأس إفريقيا للناشئين: المنتخب المغربي ينتصر على جنوب إفريقيا بهدفين نظيفين في أولى مبارياته

30 أبريل 2023 - 21:55

انتصر المنتخب المغربي بهدفين نظيفين على جنوب إفريقيا، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب محمد حملاوي، بمدينة قسنطينة، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 سنة الجزائر 2023.

وبدأ أشبال الأطلس المباراة في جولتها الأولى مندفعين، على أمل افتتاح التهديف، ومن تم الحفاظ على تقدمهم لتصدر المجموعة الثانية مناصفة مع منتخب نيجيريا، الذي انتصر اليوم الأحد على زامبيا بهدف نظيف، فيما اعتمد لاعبو جنوب إفريقيا على الهجمات المرتدة، التي تعطي أكلها، في ظل الافتقاد للنجاعة الهجومية.

وجاول أبناء سعيد شيبا الوصول إلى شباك خصمهم بشتى الطرق الممكنة، إلا أن تسرعهم وقلة تركيزهم في اللمسة الأخيرة حال دون تحقيق المبتغى، فيما لم يفلح المنتخب الجنوب إفريقي هو الآخر في تسجيل الهدف الأول، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وتمكن المنتخب المغربي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 73 بفضل اللاعب عبد الحميد أيت بودلال من ضربة جزاء، واضعا منتخب بلاده في صدارة المجموعة الثانية مناصفة مع نيجيريا مؤقتا، في الوقت الذي حاول فيه لاعبو « بافانا بافانا » إدراك التعادل للخروج بنقطة واحدة على الأقل، عوض خسارة النقاط الثلاثة كاملة.

وواصل أشبال الأطلس سيطرتهم على مجريات المباراة، إلى أن تمكنوا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 84 عن طريق اللاعب آدم حنين، فيما لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، ما جعل المباراة تنتهي بانتصار المنتخب الوطني المغربي بهدفين نظيفين على جنوب إفريقيا.

ويتصدر حاليا المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة المجموعة الثانية بثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن نيجيريا، فيما يحتل المنتخب الجنوب إفريقي وزامبيا المركز الثالث والرابع على التوالي بدون رصيد.

وسيخوض أشبال الأطلس مباراتهم الثانية في دور المجموعات، يوم الأربعاء الثالث من ماي المقبل، أمام المنتخب النيجيري، على أرضية ملعب محمد حملاوي بقسنطينة، بداية من الساعة الخامسة مساء.

وسيختتم المنتخب لقاءاته بدور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية للناشئين، بمواجهة زامبيا، يوم السبت السادس من ماي المقبل، على أرضية ملعب محمد حملاوي بقسنطينة، بداية من الساعة الثامنة مساء.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي