برلماني يطالب بتحسين وضعية أرملة موظف تتقاضى معاشا لا يتجاوز 288 درهم

15 يونيو 2023 - 13:45

تستفيد أرملة من معاش وفاة زوجها لايتجاوز 288 درهما شهريا، وفق ما نقله عبد العزيز درويش عضو الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، إلى عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة.

وأضاف في سؤال وجهه إلى الوزيرة المنتمية لحزبه، بأن هذه الأرملة لديها ثلاثة أبناء من زوجها الراحل الذي اشتغل بالوظيفة العمومية لمدة 9 سنوات.

واستغرب من هذه الحالة الاجتماعية لأرملة و3 أيتام التي تتنافى مع شعار تنزيل الدولة الاجتماعية التي تهدف إلى تحقيق العدالة والمساواة وتوفير العيش الكريم لكافة المواطنين.

وأشار إلى أن « هذا الوضع لا يستقيم في بلد يتجه بخطى ثابتة نحو مأسسة الدولة الاجتماعية وتحقيق العدالة والمساواة بين مختلف مكوناته ».

وقال « إن هذا المعاش الهزيل لن يمكن هذه الأرملة والأيتام الثلاثة من العيش الكريم او التعليم الجيد والتطلع إلى مستقبل جيد بشكل يحفظ كرامتهم ».

كما أن هذا المبلغ الهزيل « لا يحقق لهؤلاء الأطفال ظروف عيش تليق بالطفولة المغربية كما جاء في البرنامج الحكومي والسياسات العمومية المتعلقة بالطفولة ».

واستفسر الوزيرة عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية في حق هذه الأسرة المغربية، داعيا إلى تحديد الجدول الزمني لتحقيق هذه الغاية النبيلة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي