شركة بريطانية تعلن عن بدء حفر ثلاثة آبار جديدة لاستخراج الغاز في سواحل العرائش

25 يونيو 2023 - 14:00

كشفت شركة “شاريوت” البريطانية عن مستجدات مشروع حقل الغاز “أنشوا”، الواقع قبالة سواحل مدينة العرائش.

وفقًا لبيان صادر عن الشركة ونشره موقع “أفشور” المتخصص في الطاقة، تم الانتهاء من عملية التغذية وبدأت عمليات حفر ثلاثة آبار جديدة تحت سطح البحر.

وتم التعاون في هذه العملية بين شركة “شاريوت” وشركتين إضافيتين بهدف استكمال المشروع المتعدد المناطق لاستخراج الغاز الطبيعي عبر الرمال المكدسة.

وبحسب المصدر، ستتم إقامة بنية تحتية لنظام الإنتاج تحت سطح البحر، بهدف التحكم في إنتاج الهيدروكاربورات الجاهزة للتسليم من البحر إلى البر.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تأسيس خط أنابيب بري جديد لنقل الغاز إلى المتعهدين الدوليين، ومن ثم تسليمه إلى المستخدمين المحليين عبر سفن بحرية تعبر البحر الأبيض المتوسط.

تجدر الإشارة إلى أن حقل غاز “أنشوا” يقع على بعد حوالي 40 كيلومترًا شمال غربي مدينة العرائش في المياه العميقة قبالة الساحل الشمالي للمغرب، وتعد المنطقة البحرية المجاورة لها منطقة استكشافية حيوية للاستكشاف والتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي.

ويتوقع أن يدعم إنتاج الغاز المستقبلي من حقل “أنشوا” الاعتماد على الطاقة النظيفة في المغرب، حيث تهدف الحكومة المغربية إلى زيادة الحصة النسبية للطاقة المتجددة في إنتاج الكهرباء من 42% إلى 52% بحلول عام 2030.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي