أسود الأطلس فى التصنيف الأول بقرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026

30 يونيو 2023 - 18:00

سيكون المنتخب الوطني المغربي في المستوى الأول، بقرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستقام بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، في الفترة الممتدة مابين 11 يونيو و19 يوليوز.

ويتواجد أسود الأطلس في المستوى الأول، رفقة منتخبات، السنغال – تونس – الجزائر – مصر – نيجيريا – الكاميرون – مالي – ساحل العاج، فيما يتكون المستوى الثاني، من بوركينا فاسو – غانا – جنوب إفريقيا – الرأس الأخضر – الكونغو الديمقراطية – غينيا – زامبيا – الغابون – غينيا الاستوائية.

ويضم المستوى الثالث، منتخبات أوغندا – البنين – موريتانيا – كينيا – مدغشقر – غينيا بيساو – ناميبيا – أنغولا، فيما تتواجد كل من، الموزمبيق – غامبيا – السيراليون – التوغو – تانزانيا – زيمبابوي – جمهورية أفريقيا الوسطى – مالاوي – ليبيا، في المستوى الرابع.

وستكون منتخبات، النيجر – جزر القمر – السودان – رواندا – بوروندي – إثيوبيا – إسواتيني – بوتسوانا – ليبيريا، في المستوى الخامس، وكل من ليسوتو – جنوب السودان – جمهورية موريشيوس – تشاد – ساو تومي – دجيبوتي – السيشل – إريتيريا – الصومال، في المستوى السادس.

وتملك قارة إفريقيا في كأس العالم المقبلة 9 مقاعد ونصف، بحيث يتأهل 9 منتخبات مباشرة للبطولة بينما يخوض منتخبًا ملحقًا مع أحد منتخبات آسيا أو أقيانوسيا والأمريكتين الشمالية أو الجنوبية من أجل التأهل للمونديال.

ووفقاً للسيناريو الأقرب سيكون هناك 9 مجموعات من 6 فرق لكل مجموعة، مما يعنى أن هناك 10 مباريات يتم لعبها في مراحل المجموعات على أن يتأهل كل الفائزين التسعة بالمجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

وستلعب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني في مراحل المجموعات مباريات ضد بعضها البعض لتحديد الفريق الأفريقي الذي سيذهب إلى التصفيات العابرة للقارات، والذي قد يكسب أفريقيا المركز العاشر في كأس العالم أو لا يحظى به.

وكانت اللجنة التنفيذية، قد أعلنت خلال اجتماعها السابق، أن القرعة الرسمية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، ستجرى يوم الأربعاء 12 يوليوز 2023، على هامش الجمعية العامة العادية الخامسة والأربعين للاتحاد الإفريقي لكرة القدم

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي كان قد أنهى مشاركته في نهائيات كأس العالم الأخيرة، التي أجريت بقطر، في المركز الرابع، كأول منتخب إفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز، حيث لم يتمكن أي منتخب من القارة من التأهل إلى نصف النهائي في النسخ الماضية، ما سيتوجب على أسود الأطلس الظهور بوجه مشرف في مونديال المكسيك وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي