كأس إفريقيا للأولمبيين: المنتخب المغربي يواجه مالي في نصف النهائي ومصر تلعب ضد غينيا

01 يوليو 2023 - 23:05

يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره المالي، في نصف النهائي، بعدما أنهى هذا الأخير دور المجموعات في وصافة مجموعته الثانية، عقب انتصاره بهدفين نظيفين على النيجر، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، في آخر جولات المرحلة المذكورة، من نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وستجرى المباراة بين المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة ومالي، يوم الثلاثاء المقبل، الرابع من يوليوز الجاري، بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، علما أن المنتصر منهما سيتأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، على أن تكون المنافسة على البطاقتين المتبقيتين، بين مصر وغينيا، والمنهزم من لقاء أشبال الأطلس والنسور.

وسيواجه المنتخب المصري نظيره الغيني، يوم الثلاثاء المقبل، الرابع من يوليوز، بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب طنجة الكبير، لحساب نصف نهائي نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وأنهى منتخب مالي دور المجموعات في وصافة المجموعة الثانية بست نقاط، متبوعا بالنيجر بأربع نقاط، بينما تذيل الغابون الترتيب بدون نقاط، فيما عادت الصدارة للمنتخب المصري بسبع نقاط، ما جعله يتأهل إلى نصف النهائي رفقة النسور.

وتصدر المنتخب الوطني المغربي المجموعة الأولى بتسع نقاط، « العلامة الكاملة »، متبوعا بالمنتخب الغيني في الوصافة بأربع نقاط، فيما تواجد منتخب غانا في الصف الثالث بالرصيد ذاته، بينما تذيل المنتخب الكونغولي الترتيب بدون نقاط، لترافق بذلك « الأفيال الوطنية »، أشبال الأطلس إلى نصف النهائي.

وستتأهل 3 من المنتخبات المشاركة في هذه البطولة إلى أولمبياد “باريس 2024″، حيث ستكون البطاقة الأولى والثانية من نصيب طرفي المباراة النهائية، في حين ستذهب البطاقة الثالثة للمنتخب الذي سيحصل على المركز الثالث.

وفيما يلي مباراتي نصف النهائي

الثلاثاء 4 يوليوز 2023:

18:00.. منتخب مصر # منتخب غينيا « ملعب طنجة الكبير ».

21:00.. منتخب المغرب # منتخب مالي « مركب مولاي عبد الله بالرباط ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي