عاجل.. 296 وفاة بسبب الزلزال و153 جريحا في حصيلة أولية (وزارة الداخلية)

09 سبتمبر 2023 - 03:25

أعلنت وزارة الداخلية قبل قليل، عن وفاة 296 شخصا بسبب الزلزال، وذلك في أقاليم الحوز ومراكش وورزازات وشيشاوة وأزيلال وتارودانت.

وقالت الوزارة في بلاغ تلاه الكاتب العام بالمديرية العامة للشؤون الداخلية، إن الحصيلة المسجلة حتى الثانية من صباح السبت، تؤكد إصابة 153 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي الإسعافات اللازمة.

وشملت الأضرار المادية مجموعة من المناطق غير المأهولة، يضيف البلاغ، « وتجندت السلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة عمالات وأقاليم المملكة المعنية، وسخرت كل الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار ».

ودعت الوزارة بالمناسبة، « المواطنات والمواطنين إلى التحلي بالهدوء وتجنب الذعر ».

وكان المعهد الوطني للجيو- فيزياء، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، أفاد بأنه تم مساء أمس الجمعة، تسجيل هزة أرضية بقوة 7 درجات على مقياس ريشتر بإقليم الحوز.

وأوضح المعهد، في بلاغ له، أنه حدد مركز هذه الهزة الأرضية، التي وقعت حوالي الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة مساء، في جماعة إيغيل التابعة لإقليم الحوز.

وأضاف المصدر ذاته أن مركز الهزة الأرضية، التي وقعت على عمق حوالي 8 كيلومترات، يقع عند خط عرض 30961 درجة شمالا وخط طول 8413 درجة غربا.

 

كلمات دلالية

الزلزال
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي