لاعبو وطاقم المنتخب المغربي يتبرعون بالدم بمركز لتحاقن الدم في أكادير بعد قرار تأجيل مواجهة ليبيريا

09 سبتمبر 2023 - 17:00

اتجه لاعبو وطاقم المنتخب الوطني المغربي، اليوم السبت، إلى أحد مراكز تحاقن الدم في أكادير، للتبرع بالدم، من أجل إنقاذ المصابين، جراء الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز ومراكش وبعض المدن المغربية.

وجاء حضور لاعبي المنتخب المغربي إلى مركز تحاقن الدم بمدينة أكادير، من أجل المساهمة في حملة التبرع لفائدة المصابين في زلزال المغرب.

وفي السياق ذاته، انخرطت أولترات الرجاء والوداد الرياضيين، في حملة التضامن مع ضحايا الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية مساء أمس الجمعة.

وأكدت مسؤولة من مركز تحاقن الدم بمراكش في تصريحات إذاعية، أن المؤسسة ستتوصل بأكثر من 1200 كيس دم من أولترات الرجاء والوداد.

وارتفعت حصيلة ضحايا الهزة الأرضية، التي سجلت مساء أمس الجمعة وحدد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز، إلى 1037 وفاة و1204 إصابات، من بينها 721 إصابة خطيرة، وذلك حسب حصيلة محينة لوزارة الداخلية، وذلك إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم.

وقالت وزارة الداخلية، إن حالات الوفاة همت 9 عمالات وأقاليم، حيث تم تسجيل 542 حالة وفاة بإقليم الحوز، و321 حالة بإقليم تارودانت، و103 حالات بإقليم شيشاوة، و38 حالة بإقليم ورزازات وحالة واحدة بتنغير، في حين لم يتم تسجيل أية حالات جديدة بالنسبة لعمالات وأقاليم مراكش، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى واليوسفية.

وأكدت وزارة الداخلية أن “عملية الإنقاذ متواصلة منذ ليلة أمس، وتتم في ظروف جيدة، فإنها توجه تحية اعتزاز وتقدير للساكنة المحلية على حسها الوطني العالي وتضامنها الكبير من أجل تجاوز آثار الزلزال ودعم الجهود المبذولة لهذه الغاية من قبل جميع المصالح المتواجدة بالميدان”.

وكان المعهد الوطني للجيو- فيزياء، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، أفاد بأنه تم مساء أمس الجمعة، تسجيل هزة أرضية بقوة 7 درجات على مقياس ريشتر بإقليم الحوز.

وأوضح المعهد، في بلاغ له، أنه حدد مركز هذه الهزة الأرضية، التي وقعت حوالي الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة مساء، في جماعة إيغيل التابعة لإقليم الحوز.

وأضاف المصدر ذاته أن مركز الهزة الأرضية، التي وقعت على عمق حوالي 8 كيلومترات، يقع عند خط عرض 30961 درجة شمالا وخط طول 8413 درجة غربا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي