تصفيات الألعاب الأولمبية: المنتخب المغربي النسوي ينتصر على ناميبيا بهدفين نظيفين

26 أكتوبر 2023 - 20:57

تمكن المنتخب الوطني المغربي النسوي من الانتصار بهدفين نظيفين على نامييبا، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الخميس، على أرضية الملعب الكبير لمراكش، لحساب ذهاب الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2024.

ودخلت لبؤات الأطلس المباراة في جولتها الأولى عازمات على افتتاح التهديف، في أول لقاء للمدرب الإسباني فيلدا رودريغيز، بعدما تعاقدت معه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلفا لرينالد بيدروس، الذي انتهت مهامه، على رأس المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من افتتاح التهديف في الدقيقة 20 بفضل اللاعبة نسرين الشاد، لتتواصل المباراة في شد وجذب بين المنتخبين، بحثا عن التعادل من قبل الناميبيات، ومن أجل إضافة الهدف الثاني من طرف لبؤات الأطلس، للاقتراب أكثر من التأهل للدور الموالي، قبل لقاء الإياب الذي سيجرى الثلاثاء المقبل، بالمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

واستمرت لبؤات الأطلس في البحث عن الهدف الثاني، دون تمكنهن من تحقيق مرادهن، جراء قلة التركيز في اللمسة الأخيرة، الشيء نفسه الذي سقطت فيه لاعبات ناميبيا طيلة 45 دقيقة، ما جعل الجولة الأولى تنتهي بتقدم المنتخب الوطني المغربي النسوي بهدف نظيف على الناميبيات، والاقتراب بذلك من التواجد في الدور الموالي.

وحاولت لاعبات ناميبيا إدراك التعادل في الجولة الثانية من خلال المحاولات التي أتيحت لهن، إلا أن تسرعهن في إنهاء الهجمات حال دون تحقيق المبتغى، فيما واصل المنتخب المغربي النسوي هجماته كما كان عليه الحال في الشوط الأول، بحثا عن الهدف الثاني، الذي سيقربهن أكثر من التأهل، ويسهل عليهن المأمورية قبل موعد مباراة الإياب.

واستطاع المنتخب المغربي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 78 عن طريق اللاعبة أنيسة لحماري، ليستمر الوضع على ما هو عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك، بغية إضافة الهدف الثاني من المغربيات، ولإحراز التعادل من قبل سيدات ناميبيا، دون تمكن أيٍّ منهما من تحقيق مبتغاه، جراء التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، إلى جانب الوقوف الجيد للحارستين خديجة الرميشي، وماتوس ميليسا، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار لبؤات الأطلس بهدفين نظيفين.

وستخوض لبؤات الأطلس يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، بالمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بداية من الساعة السابعة مساء، مباراة أمام المنتخب الناميبي، لحساب إياب الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي