فتوى صادرة عن "اتحاد علماء المسلمين" توجب تدخل جيوش الدول الاسلامية والعربية للدفاع عن غزة

02 نوفمبر 2023 - 15:30

أفتى الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين بوجوب التدخل العسكري العاجل للأنظمة الحاكمة للدول الاسلامية والعربية.

وقال الاتحاد، في فتوى، أنه يتعين شرعا على الانظمة الحاكمة والجيوش الرسمية التدخل العاجل لانقاذ غزة من الابادة والتدمير الشامل وواجب نصرة فلسطين دينيا وسياسيا واخلاقيا وقانونيا وبموجب المواثيق الدولية والمصالح الاستراتيجية بالمنطقة.

وأشار الاتحاد إلى أنه  يتعين شرعا التدخل العسكري والإمداد بالمعدات والخبرات العسكرية، مشيرا إلى أن على السلطة الفلسطينية والضفة وكافة الفصائل واجب المقاومة، وكذا على دول الطوق الأربعة مصر الأردن سوريا لبنان أن تقوم بواجبها، كما على جميع الدول الإسلامية والعربية نفس الواجب.

وأشار المصدر ذاته، إلى ضرورة التنسيق بين الداخل الفلسطيني ودول الطوق الأربعة ضمن تحالف عاجل يتجاوز حالة التردد التي استمرت لعقود والتي جعلت المحتل يمعن في جرائم تنذر بمحرقة شاملة.

ودعا الاتحاد العلماء والنخب والهيئات للتحرك العاجل للقيام بالواجب من خلال الضغط على المؤسسات التشريعية والقضائية للتدخل العاجل وتحرك الحكومات الاسلامية والعربية للقيام بواجبها وتحمل مسؤولياتها الدينية والدستورية والاستراتيجية تجاه القضية الفلسطينية وما تتعرض له غزة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

خرشوش منذ 5 أشهر

نطالب بالنفير التام الى غزة

الحاج منذ 5 أشهر

ولماذا لا يحارب المسيحيون ايضا اسرائيل لان الفلسطينيين خليط من المسلمين والمسيحيين ولنفرض جدلا ان جيوش العرب والمسلمين دخلت الحرب هل تستطيع مواجهة جيوش امريكا والدول الغربية التي تؤيد اسرائيل ابحثوا عن حلول واقعية وممكنة .

التالي