فعاليات مغربية مُناصرة لفلسطين تدعو لحملة مقاطعة العلامات التجارية الداعمة لإسرائيل

18 نوفمبر 2023 - 15:30

دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، إلى « يوم غضب وحملة المقاطعة للشركات والعلامات التجارية الداعمة للكيان الصهيوني »، وذلك من 19 إلى 25 نونبر2023، بدءا بتنظيم يوم وطني « للغضب والمقاطعة »، يوم الأحد 19 نونبر 2023.

وجاءت الدعوة، حسب الجبهة، في إطار الدعم الشعبي المتواصل لفلسطين وإجلالا لصمود المقاومة ورفضا للتطبيع، وذلك بتنظيم وقفات أمام المتاجر ومقرات الشركات الداعمة لجيش الاحتلال، وأشكال احتجاجية ومسيرات بسائر المدن من طرف فروع الجبهة وفروع الهيآت المكونة لها.

كما دعا المصدر ذاته، إلى تنظيم مسيرات جهوية في كل من أكادير والمحمدية والقنيطرة يوم الأحد 19 نونبر23، ووقفات في العديد من المدن، ومسيرة شعبية بالدار البيضاء وطنجة يوم الأحد 26 نونبر2023.

واعتبرت الجبهة، هذه الأشكال النضالية دعوة لـ « وقف العدوان الصهيوني المدمر على غزة وأعمال الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، ومحاولات التهجير القسري لسكان قطاع غزة وقصف واقتحام المستشفيات ».

وطالبت الجبهة بفتح المعابر وإيصال الدعم العاجل للساكنة المنكوبة وخاصة الماء والدواء والوقود؛ مؤكدة « دعم الشعب المغربي للمقاومة الفلسطينية بمختلف أطرافها وأشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة ».

وطالب المصدر ذاته، بـ « إغلاق مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط فوراً، وإلغاء اتفاقيات التطبيع مع العدو الصهيوني »، منددا بـ « موقف الدول الاستعمارية الكبرى وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية راعية الإرهاب الدولي، المشاركة في العدوان على الشعب الفلسطيني. »

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي