الرئاسة الفلسطينية: لا خيار أمام إسرائيل والإدارة الأمريكية "غير وقف العدوان"

18 نوفمبر 2023 - 16:30

قالت الرئاسة الفلسطينية، السبت، إنه « لا خيار آخر أمام إسرائيل والولايات المتحدة غير وقف العدوان وإنهاء الاحتلال »، موضحة أن « الحلول العسكرية والأمنية أثبتت فشلها ».

جاء ذلك في بيان للناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية « وفا ».

وقال أبو ردينة، إنه « رغم العدوان الدامي اليومي المستمر في غزة والضفة (الغربية)، مترافقا مع عمليات الإخلاء والتدمير لمستشفيات غزة، فإننا نعبر عن استغرابنا بأن الإدارة الأمريكية ما زالت تعرقل الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي ».

وطالب الإدارة الأمريكية بـ »تحمل مسؤولياتها ووقف عمليات الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ».

وأضاف متحدث الرئاسة الفلسطينية: « ليس هناك خيار آخر لإسرائيل والإدارة الأمريكية سوى وقف العدوان وإنهاء الاحتلال، لأن هذه الحملة المسعورة في الأراضي الفلسطينية كافة، والهادفة إلى خلق فوضى وجر المنطقة إلى حروب لا تنتهي، سوف تحرق الجميع، ولن ينجو منها أحد ».

وحذر أبو ردينة من أن « العدوان لن يحقق السلام والأمن لأحد، بل سيخلق وضعا لا يمكن السيطرة عليه في المنطقة بأسرها ».

وأوضح أن « الحلول العسكرية والأمنية أثبتت فشلها »، وفق البيان.

وقال أبو ردينة إن « الحل الوحيد هو إنهاء الاحتلال والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، وفق الشرعية الدولية والقانون الدولي ».

ومنذ 43 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 في المائة منهم أطفال ونساء، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء الجمعة.​​​​​​​

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي