الجيش الإسرائيلي: 404 جنود وضباط إسرائيليون قتلوا منذ بداية الحرب بينهم 79 في المعارك البرية

05 ديسمبر 2023 - 11:30

قال الجيش الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني، الثلاثاء، إن 404 من جنوده وضباطه قتلوا منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

جاء ذلك عقب إعلانه صباح اليوم عن مقتل ضابط وجنديين من سلاح المدرعات، خلال معارك برية في قطاع غزة، الإثنين.

وأضاف الجيش أن من بين إجمالي عدد القتلى يوجد « 41 مجندة »، بحسب المصدر ذاته.

ولا يكشف الجيش ضمن الإحصائية التي يحدثها يوميا المواقع التي قتلت فيها عناصره في قطاع غزة، مكتفيا بنشر الأسماء والسلاح والكتيبة التابعين لها.

بدوره، ذكر موقع « واي نت » الإخباري العبري، الثلاثاء، أن « 282 جنديا قتلوا في هجوم حماس في 7 أكتوبر » على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف قطاع غزة، بينما قتل « 79 ضابطا وجنديا إسرائيليا في المعارك البرية، داخل قطاع غزة »، التي بدأت في 27 من الشهر ذاته.

وأوضح الموقع العبري أن « 9 ضباط وجنود قتلوا في شمال إسرائيل »، في إشارة إلى الهجمات التي تطال مواقع حدودية إسرائيلية ومصدرها لبنان.

ولفت إلى أن « 3 جنود قتلوا أيضا، في هجمات نفذها فلسطينيون في داخل الضفة الغربية ».

وبوتيرة يومية ينفذ الجيش الإسرائيلي حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية والقدس، تصحبها مواجهات واعتقالات لفلسطينيين.

واستنادا إلى الإحصائية التي كشف عنها « واي نت »، فإن 73 من بين الضباط والجنود القتلى هم من لواء « غولاني » للمشاة في الجيش الإسرائيلي المعروف إسرائيليا باسم لواء « النخبة ».

والأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء العمليات البرية شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وبدء تحرك القوات المدرعة لمهاجمة أهداف تابعة لحركة « حماس ».

وتوقعت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن « يقوم الجيش بتوسيع انتشار قواته في المنطقة وتكثيف العملية البرية ».

ومنذ 7 أكتوبر، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى عصر الاثنين، 15 ألفا و899 قتيلا فلسطينيا، وأكثر من 42 ألف جريح، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و »كارثة إنسانية غير مسبوقة »، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي