الاسْتئناف يُؤّيد "الإعدام والمؤبد" بحق المتورطين في جريمة قتل "شُرْطي الرحمة"

17 يناير 2024 - 21:45

أيّدت غُرفة الجنايات الاستئنافية المُكلفة بقضايا الإرهاب بالرباط، اليوم الأربعاء، الحُكم الجنائي الابتدائي القاضي بعقوبتي الإعدام والسجن المؤبد بحق المتهمين بقتل والتمثيل بجثة شرطي أثناء مزاولته لمهامه.
وقضت المحكمة بتأييد هذا الحكم الصادر في 12 أكتوبر الماضي، والقاضي بعقوبة الإعدام في حق المتهم الرئيسي (ح، ر)، وبالسجن المؤبد لمتهمين اثنين (م، خ) و(م، خ) بعد مؤاخذتهم من أجل تهم “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف”.
وأيضا “الاعتداء عمدا على حياة شخص مع سبق الإصرار والترصد وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، والإشادة بتنظيم إرهابي والدعاية والترويج له”.
كما تم تأييد الحكم الابتدائي القاضي بالسجن 5 سنوات نافذة بحق 8 متهمين، وبأربع سنوات حبسا نافذا بحق متهم واحد بعد إدانتهم من أجل تهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية تهدف إلى المس الخطير بالنظام العام”.
وأيضا “الإشادة بتنظيم إرهابي والدعاية والترويج له، والإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية وعدم التبليغ عن جريمة إرهابية وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص مسبق”.
وأعلنت مصالح الأمن منتصف مارس من العام الماضي عن توقيف متطرفين موالين لتنظيم “داعش الإرهابي”، للاشتباه في تورطهم في جريمة القتل العمد في إطار مشروع جماعي، والتي كان ضحيتها شرطي أثناء مزاولته لمهامه.

كلمات دلالية

اعدام مؤبد محكمة
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي