اعتداء محام على موظفة بالمحكمة يثير غضب نقابة موظفي العدل

30 يناير 2024 - 02:00

عقب اللقاء الذي جمع بين ممثلي النقابة الوطنية للعدل، الإثنين، ورئيس المحكمة الابتدائية المدنية بالدار البيضاء إلى جانب نقیب هيئة المحامين بالدار البيضاء ورئيس كتابة الضبط بالمحكمة ذاتها، تم تعليق الوقفة الاحتجاجية المرتقبة في اليوم نفسه بساحة المحكمة.

يسود استياء شديد في صفوف موظفي المحكمة الابتدائية المدنية بالدار البيضاء، عقب حادثة اعتداء يُزعم أن محاميا ارتكبها على موظفة في كتابة الضبط في المحكمة نفسها.

وأعلن  موظفو المحكمة، الإثنين، الاحتجاج بساحة المحكمة، على “خلفية واقعة تعرض إحدى الموظفات بالمحكمة المدنية بالدار البيضاء للعنف اللفظي والجسماني من قبل محام”، بحسب المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل.

ودعت النقابة بالمحكمة الابتدائية المدنية بالدار البيضاء نقيب المحامين بالبيضاء، إلى تفعيل الآثار القانونية في حق المحامي السالف الذكر.

كما عبرت النقابة عن دعمها للموظفة المذكورة، وأكدت أن “كرامة كتابة الضبط لا يمكن استباحتها”، وأن النقابة “لن تدخر أي جهد في سبيل الدفاع عن أطر الدائرة القضائية بالبيضاء ضد الغطرسة والتسلط”.

وذكرت النقابة، أن أحد المحامين قام بالاعتداء على الموظفة داخل مكتبها، خلال الشهر الجاري، وأمام بعض من زملائه دون أي احترام لقداسة مرفق العدالة. وقد تم وضع شكاية في الموضوع مرفوعة لنقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء للبت فيها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Amine منذ 3 أسابيع

حسب شهود عيان موضفة استفزت محامي هناك فساد كبير من ناحية موضفين بقطاع محكمة الابتدائية المدنية بالدار بيضاء بحكم زيارتي لهديهي محكمة كل يوم حسب عمل رغم عدم توفر على دليل ملموس الا اني اراهم يرتشون كل يوم عندما ياتي احد كتاب او محامين لدى موضفين

عبدالعزيز اجعينط منذ 3 أسابيع

تبا للمحامين ولكتاب الضبط ولكل مرافق العدل هناك محامي يستغل منزلنا ونحن 7 ورتة اعتصمت لمدت 7 اشهر امام البيت وتم تعيين تلاتة محامين في اطار المساعدة القضائية منذ،سنة ولحد كتابة هذه السطور لم تتحرك الدعوى الكلب مايدوز خوه رغم انن معاق دولة الصهاينة

التالي