نَقابة حزب الاستقلال تنبّه إلى خطورة ندرة المياه على وضعية العمال الزراعيين

04 فبراير 2024 - 14:00

نبّهت نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب إلى ما تحمله أزمة الجفاف وندرة الماء من خطورة تتعلق بتنامي النزاعات الاجتماعية بالنظر إلى انعكاساتها السلبية على وضعية المأجورين خاصة في القطاع الفلاحي والصناعات التحويلية.
النقابة التابعة لحزب الاستقلال أحد مكونات الحكومة والتي يحمل فيها أمينه العام نزار بركة حقيبة التجهيز والماء، دعت الحكومة إلى مراعاة وضعية هذه الفئة من الأجراء عند أي إجراء تعتزم اتخاذه للتعاطي مع وضعية الاجهاد المائي.
كما دعت في بيانها الصادر عن مؤتمرها الوطني الثاني عشر المنعقد نهاية الأسبوع الجاري ببوزنيقة، الحكومة إلى الالتزام بمضامين الاتفاق الاجتماعي والميثاق الوطني لمأسسة الحوار الاجتماعي ل 30 ابريل 2022.
⁠كما دعا إلى إطلاق دينامية الحوارات القطاعية وتكريس الحريات النقابية بالوحدة الانتاجية، و⁠ثمن المجهودات الحكومية في قطاعي التعليم و الصحة وطالب بالطي النهائي لملف التوقيفات.
ويذكر أن هذه النقابة التابعة لحزب الاستقلال (أحد مُكونات الثلاثي الحكومي إلى جانب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة) أعادت انتخاب النعم ميارة كاتبا عاما لها. ميارة الذي يشغل حاليا منصب رئيس مجلس المستشارين، عبّر في كلمة، عن اعتزازه لتجديد الثقة فيه، معتبرا إياها تكليفا وليس تشريفا، مضيفا أنه سيواصل العمل إلى جانب المناضلين في الاتحاد من أجل الطبقة الشغيلة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي