مَسيرة شعبية حاشدة بالرباط اليوم الأحد تضامنا مع فلسطين

11 فبراير 2024 - 11:00

انطلقت صباح اليوم الأحد بالرباط مسيرة بمشاركة فيها بضع آلاف من المواطنين دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين.
وحمل مشاركون طيلة سيرهم انطلاقا من ساحة باب الأحد في اتجاه شارع محمد الخامس رَاية كبيرة لدولة فلسطين واعتمر آخرون كوفيات فلسطينية وحملوا أعلاما فلسطينية صغيرة كانوا يلوحون بها.

كما حمل أعضاء مجموعة العمل الوطنية في مقدمة المسيرة لافتة كبيرة مكتوب عليها “الشعب المغربي مع المقاومة وضد حرب الابادة الجماعية والحصار”.

smart

وحمل أطباء متظاهرون لافتة كبيرة مكتوب عليها “التنسيقية الوطنية أطباء من أجل فلسطين تستنكر الاستهداف الصهويني لمهنيي الصحة”.

وردد المشاركون شعارات من قبيل “غزة غزة..رمز العزة”، و”من المغرب إلى فلسطين شعب واحد مش شعبين”، و”شعب الأقصى سير سير ..حتى النصر والتحرير”، و”إدانة شعبية لأمريكا الارهابية”.

كما كانت شاحنات صغيرة ترافق المسيرة وهي تحمل مكبرات صوت تخرج منها أناشيد فلسطينية من قبيل “الأرض لنا والقدس لنا والله بقوته معنا..والأقصى ينتظر صلاحا فالله الله اشاوسنا”.
المسيرة وفق بلاغ صادر قبل أيام عن الجبهة تأتي عقب “استمرار العدوان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني وجرائم الإبادة الجماعية لسكان غزة بوجه خاص”.
كما تأتي المسيرة “تنديدا بإمعان النظام المغربي في التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم وسكوته على جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي” وفق البلاغ.

كلمات دلالية

التطبيع فلسطين مسيرة
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي