كأس الكونفدرالية: نهضة بركان يتأهل إلى ربع النهائي بعد تعادله مع سيخوخون جنوب الإفريقي

25 فبراير 2024 - 21:55

حجز نهضة بركان مقعدا له في ربع النهائي، عقب تعادله سلبا مع سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب بيتر موكابا، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ودخل أبناء معين الشعباني المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، لتسيير اللقاء بالطريقة التي يريدونها مع مرور الدقائق، ومن تم البحث عن إضافة أهدافا أخرى، لكسب النقاط الثلاث، التي ستجعلهم يحسمون تأهلهم لقادم الأدوار، قبل موعد مواجهتهم الأخيرة في دور المجموعات أمام الملعب المالي، علما أن التعادل هو الآهر يخول للفريق البرتقالي التواجد في ربع النهائي.

وظل الفريقان يبحثان عن الهدف الأول من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، دون تمكنهما من تحقيق مرادهما، في ظل تسرع لاعبيهما في اللمسة الأخيرة، سواء أثناء التسديد أو التمرير، ليستمر الوضع على ماهو عليه، إلى غاية الدقيقة 41، التي عرفت طرد لاعب سيخوخون جيمي ويبر، بينما لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وحاول نهضة بركان استغلال النقص العددي لخصمه، والوصول بذلك إلى الشباك لافتتاح التهديف من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، فيما اعتمد لاعبو سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب، ومن تم الحفاظ عليه، لكسب النقاط الثلاث، للحفاظ على كامل حظوظهم في التأهل لقادم الأدوار.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في العشر دقائق الأخيرة، هجمة هنا وهناك بحثا عن افتتاح التهديف، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مراده، نتيجة غياب النجاعة الهجومية من الطرفين، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، تأهل على إثرها نهضة بركان إلى ربع النهائي، ملتحقا بذلك بفريق الملعب المالي، فيما غادر سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي، وديابل نوار الكونغولي، كأس الكونفدرالية من دور المجموعات، قبل جولة من النهاية.

ورفع نهضة بركان رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة، متبوعا بالملعب المالي بعشر نقاط، فيما يتواجد سيخوخون بونايتد الجنوب إفريقي في الصف الثالث بخمس نقاط، بينما يتذيل ديابل نوار الكونغولي الترتيب بنقطة واحدة، علما أن الفريق البرتقالي ووصيفه تأهلا إلى ربع النهائي، قبل موعد مباراتهما الأخيرة بدور المجموعات.

وسيواجه نهضة بركان نظيره الملعب المالي، يوم الأحد الثالث من مارس المقبل، بداية من الساعة الخامسة مساء، على أرضية الملعب البلدي لبركان، لحساب الجولة السادسة « الأخيرة » من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي