الـAMDH تقدم رسالة إلى الأمم المتحدة طلبا لتصفية الاستعمار الاسباني عن سبتة ومليلية

04 مارس 2024 - 00:00

وضعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، هذا الأسبوع، رسالة لدى ممثلية الأمم المتحدة بالرباط، موجهة لرئيسة لجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار (اللجنة الرابعة)، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، تطالب فيها الجمعية إدراج موضوع الأراضي المغربية التي لا زالت الدولة الإسبانية تحتلها على جدول أعمال اللجنة.

واللجنة الرابعة هي لجنة تابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة وهي مكرسة خصيصًا من أجل مسألة إنهاء الاستعمار.

وضع هذا الطلب كل من رئيس الجمعية، عزيز غالي، ونائبته خديجة عيناني، بالإضافة لعضو المكتب المركزي الناشط الحقوقي الطيب مضماضي.

وجاء هذا الطلب، وفق بلاغ للجمعية، « من أجل إنهاء الاستعمار الإسباني للثغور المغربية المتمثلة في مدينتي سبتة ومليلية المطلتين على البحر الأبيض المتوسط، والجزر الجعفرية وجزيرة ايسلي (ليلى) والنكور وبادس المحاذية لشواطئ منطقة الريف بإقليم الحسيمة، وجزر الخالدات (الكناري) الواقعة في المحيط الأطلسي »

ملياية

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اوعلاهم سعيد منذ شهر

يوم تتضح مواقف هذه الجمعية من الابتزاز الجزائري وتحرشاته ومحاولته جاهدا تقسيم المغرب وتخرج إلى المغاربة بموقف واضح من الانفصاليين البوليساريو اذ داك يمكنهم ان يتحدثوا عن أشياء اخرى تهم السيادة الوطنية. هم هذه الجمعية هو ان تقوض التقارب المغربي الإسباني الذي لا ترضاه جارة السوء الجزائر وتعمل كل ما في وسعها لعرقلة المسار الذي يسير فيه المغرب.

التالي