بنعبد الله: حكومة أخنوش لا تمارس السياسة... ونحتاج إلى توسيع جبهة المعارضة وإيجاد بديل

01 أبريل 2024 - 22:00

هاجم محمد نبيل بنعبد الله حكومة عزيز أخنوش، معتبرا أنها وبعد انقضاء نصف ولايتها قد تبين أنها حكومة لا تمارس السياسة بمفهوم الديمقراطية.

وأكد بنعبد الله خلال استضافته في لقاء لمؤسسة الزاوية للفكر والتراث، أنه وخلال سنتين ونصف من عمر الحكومة لا أحد من وزرائها تطرق لمواضيع الديمقراطية، ووضعية الديمقراطية، والحريات والأحزاب السياسية، وتدبير الفضاء السياسي وغيرها، من رئيس الحكومة إلى باقي الوزراء.

ودعا بنعبد الله إلى توسيع صفوف المعارضة للحكومة بضم كل من يريد أن ينخرط في جبهة معارضة تضم السياسيين والحقوقيين والمجتمع المدني وغيرهم، لإحداث توازن في المشهد وإيجاد بدائل. وقال بنعبد الله إن حزبه يريد أن يكون محورا لهذه المعارضة .

وأكد بنعبد الله أن ما يتحدث عنه البعض من ملتس للرقابة للإطاحة بالحكومة لن يطيح بها، لكنه سيمكن من إحداث رجة وإعطاء انطلاقة جديدة لإيجاد بديل سياسي أكثر عدلا وديمقراطية يوفر العيش الكريم للمغاربة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

عبدالاله منذ أسبوع

حزب التقدم الاشتراكية فقد مصداقيه مند وفاة على يعتة واما بعض المسيرون الحالي هم انتهازيون وصوليون وهنا الم يكن حزبكم مشاركا في الحكوميتين السابقتين تحث ظل العدالة والتنمية وفي الأخيرة النتيجة صفر في جميع المجالات.

التالي