الأطباء في الدار البيضاء يرفعون شعارات غاضبة ضد الحكومة (+فيديو)

09 مايو 2024 - 20:00

خرج الأطباء في مدينة الدار البيضاء من مقرات عملهم، اليوم الخميس، لينضموا إلى وقفة احتجاجية أمام المديرية الجهوية للصحة لجهة الدارالبيضاء سطات، دعا إليها التنسيق النقابي بقطاع الصحة، المنضوي تحت لوائه ثمانو نقابات.

ورفع أصحاب البدلة البيضاء، شعارات غاضبة ضد الحكومة والوزارة الوصية، مرددين شعارات مثل  » الحكومة كتخسر الفلوس » و » شعلو فينا العافية ».

وأوضح زكرياء التعباني عضو هذا التنسيق النقابي بقطاع الصحة، في هذا السياق، أن هذه الوقفة الحاشدة مخطط لها ضمن المسلسل النضالي الذي تخوضه شغيلة هذا القطاع.

وأضاف، أن الأطباء ينظمون اليوم وقفات جهوية وإقليمية في عدد من مدن المملكة، من أجل الضغط على الحكومة لتنزيل الاتفاقات السابقة التي أبرمت مع الوزارة الوصية.

وأشار إلى تصريح سابق لخالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، داخل قبة البرلمان، الذي أكد فيه أن الحوار القطاعي مع النقابات دام لأزيد من سنة، ناهيك عن عقد ما يقارب خمسين لقاء مع الشركاء الاجتماعيين توج باتفاق عام، ومحضر اجتماع موقع.

وأبرز عضو التنسيق للنقابات الثماني بقطاع الصحة أن شغيلة قطاع الصحة حققت بعض المكتسبات عن طريق الحوار الاجتماعي بين النقابات ووزارة الصحة، غير أن هناك بعض النقط الخلافية، لم يتم التجاوب معها إيجابا من طرف الحكومة.

علاوة على ذلك، شدد الطبيب على أن الأطباء غاضبون أيضا من تسريبات لم يتم التأكد منها تفيد أن أصحاب البدلة البيضاء لن يستفيدوا من الزيادة في الأجور على غرار باقي القطاعات. وتساءل المتحدث في هذا الصدد، عن جدوى الاتفاقات التي يفرزها الحوار القطاعي ما لم تتم الاستجابة إلى مضامينها.

كلمات دلالية

أطباء احتجاج الحكومة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي