من بوعرفة... بنعبد الله يدعو الحكومة الجزائرية إلى فتح الحدود لمصلحة الشعبين الجارين

17 مايو 2024 - 20:30

دعا محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، الحكومة الجزائرية، إلى فتح الحدود مع المغرب، معتبرا أن في ذلك مصلحة للشعبين الشقيقين الجزائري والمغربي.

وطالب بنعبد الله في لقاء نظمه حزبه بمدينة بوعرفة، قرب الحدود الشرقية للمملكة، حكام الجزائر، بالتفكير في فرص التنمية المهدورة بين البلدين، داعيا إلى النأي بقضية الصحراء التي كانت وستبقى مغربية، عن العلاقة بين البلدين.

وعبر بنعبد الله عن أسفه لما تعرفه الأقاليم بالحدود الشرقية للمملكة من تراجع للتنمية منذ عقود، بخلاف باقي أقاليم المملكة.

وسجل المسؤول الحزبي، أنه وعلى الرغم مما قد تعيشه هذه الأقاليم من بعض التطور على مستوى الطرق وبعض البنيات التحتية، فإن الواقع الاجتماعي، لا من حيث الموارد البشرية، وتقديم الخدمات العمومية، وتقديم الخدمات الاجتماعية، والواقع الاقتصادي، وواقع الشغل بالنسبة للشبان والشابات، وكذا التشغيل، نلاحظ أن هذه الأقاليم توجد في مؤخرة الترتيب، خاصة فيما يخص نسب الفقر ومظاهر التخلف.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Tazi منذ 3 أسابيع

خطأ جسيم أسي بن عبد الله والله ماعندنا ما نديرو بهم بالعكس يجب بناء سور مغاربي عظيم على ارتفاع 100 متر لحجب قدومهم ورؤيتهم وراءحتهم وما يجي منهم.

شريف منذ 3 أسابيع

الله يعطينا وجهك. تتكلم بحال الى المغرب كله اصبح سويسرا. الفقر منتشر في كل مناطق المغرب. الفرق الوحيد هو انه يخفى في المدن الكبرى كالدار البيضاء والرباط

Abdou منذ 3 أسابيع

ومن قال لك أن المغاربة يريدون فتح الحدود، أعوذ بالله من غضب الله، إذا كان يهمك ذلك وتريد أن تفتح الحدود من أجل أن تدخل إلى الززاير، فتكلم عن نفسك

مصطفى منذ 3 أسابيع

اية مصلحة لك السي بنعبد الله في فتح هذه الحدود. إن جيران السوء أشبه بياجوج و ماجوح مما يحتم بناء صور اسمنتي بيننا و بينهم فلا تنتظر خيرا منهم مادام الكابرانات يحتجزون شعبا بكامله.

Nasser منذ 3 أسابيع

Non. Dans quelle langue vous allez comprendre que ce n'est plus les autorités mais le peuple qui ne veut pas.

التالي