ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35 ألفا و903 شهداء منذ بدء الحرب

25 مايو 2024 - 17:00

ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ نحو 8 أشهر، إلى 35 ألفا و903 شهداء و80 ألفا و420 مصابا.

جاء ذلك في التقرير الإحصائي اليومي لوزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع، السبت، في اليوم الـ231 للحرب المتواصلة منذ 7 أكتوبر 2023.

وقالت الوزارة إن « (قوات) الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 5 مجازر ضد عائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 46 شهيدا و130 مصابا خلال آخر 24 ساعة ».

وكشفت أن حصيلة ضحايا الحرب في القطاع ارتفعت إلى « 35 ألفا و903 شهداء و80 ألفا و420 مصابا، منذ 7 أكتوبر ».

وأشارت إلى أنه « لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم ».

والسبت، قتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت إحداها مدرسة تؤوي مئات النازحين شمالي قطاع غزة، فيما كثف الجيش قصف مدينة رفح خلال الساعات الماضية بالتزامن مع توسيع توغله باتجاه وسط المدينة، رغم إصدار محكمة العدل الدولية أمس الجمعة أمرا لتل أبيب بوقف عملياتها العسكرية في رفح « بشكل فوري ».

وجاءت هذه التدابير الجديدة من المحكمة، التي تعد أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، استجابة لطلب من جنوب إفريقيا ضمن دعوى شاملة رفعتها بريتوريا نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2023، وتتهم فيها تل أبيب بـ »ارتكاب جرائم إبادة جماعية » في قطاع غزة.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن « جرائم حرب » و »جرائم ضد الإنسانية »، ورغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب « إبادة جماعية ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي