الاتحاد المصري يوقف المغربي الشيبي ست مباريات ردا على دعواه ضد الشحات

30 مايو 2024 - 18:45

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، الخميس، إيقاف المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز 6 مباريات، وتغريمه 100 ألف جنيه بسبب مخالفة اللوائح، باللجوء للقضاء المدني في أزمة حسين الشحات لاعب النادي الأهلي.

وجاء توقيف محمد الشيبي، من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، لمخالفته لائحة النظام الأساسى للاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » ولائحة الاتحاد المصري لكرة القدم.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر شرق القاهرة، قد قضت اليوم الخميس، بمعاقبة لاعب النادي الأهلي حسين الشحات بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ بتهمة التعدي وسب لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي، المغربي الجنسية.

وقضت المحكمة كذلك بحرمان اللاعب المصري من عضوية أي هيئة رياضية بعد ثبوت تعديه وسبه للاعب بيراميذر، أثناء المباراة التي جمعت بين فريقيهما العام الماضي وانتهت بفوز بيراميدز بثلاثية نظيفة.

وغرمت المحكمة كذلك، الحسين الشحات 100 ألف جنيه، كتعويض مدني بعد ضربه لاعب بيراميدز محمد الشيبي المغربي الجنسية.

وكان الشيبي قد حرك دعوى قضائية ضد الشحات باتهامات الإهانة والسب والقذف، بسبب واقعة اعتداء حسين الشحات على الشيبي بالصفع على وجهه، عقب لقاء الفريقين يوم 23 يوليوز 2023 بالدوري المصري، والتي فاز بها بيراميدز 3-0.

وطلب محامي الشحات تأجيل الدعوى لمدة 3 أشهر، بعد طلبه بإحالة الدعوى للمحكمة الدستورية العليا، بينما طلب محامي الشيبي بحبس لاعب الأهلي 3 أشهر لاعتدائه بالضرب ضد موكله لاعب بيراميدز.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة اللاعب حسين الشحات إلى المحكمة المختصة، لمعاقبته في الاتهام الموجه إليه من اللاعب المغربي محمد الشيبي، بأنه تعدى عليه على أرضية استاد الدفاع الجوي، وتم تحديد جلسة 18 أبريل للنظر في أولى جلسات المحاكمة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

الحاجة منذ 3 أسابيع

شحات . اسم على مسمى. يمشي شحت الفول الذي ليس لهم غيره

التالي