برنامج التمكين الاقتصادي للشباب يتواصل في سلا بمشاركة 50 شابا

01 يونيو 2024 - 01:30

نظمت مؤسسة الفقيه التطواني يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024، الدورة الثانية لبرنامج التمكين الاقتصادي للشباب تحت عنوان « ريادة الأعمال دعامة أساسية للإدماج المهني »، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و المديرية الجهوية للوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و الكفاءات.
الدورة التكوينية، شارك فيها أزيد من 50 شابًا وشابة من مدينة سلا، توزعوا على ثلاث ورشات تدريبية، تميزت بمشاركة خبراء ومتخصصين في مجال التشغيل وريادة الأعمال.
وقد تناولت الورشات موضوعات متعددة تشمل استراتيجيات التشغيل، أساسيات إنشاء المقاولات، والمهارات اللازمة لمواكبة سوق العمل الحديث.


« نحن نعمل على توفير بيئة تعليمية تفاعلية تُمكن الشباب من تطوير مهاراتهم وتحفيزهم على الابتكار والمبادرة »، أكد السيد بوبكر الفقيه التطواني رئيس مؤسسة الفقيه التطواني، مضيفا « إن تمكين الشباب اقتصاديًا يُعد خطوة حاسمة نحو تحقيق تنمية مستدامة وشاملة في المغرب ».
وتأتي هذه الدورة كجزء من مبادرة أوسع نطاقًا تهدف إلى دعم الشباب وتشجيعهم على اتخاذ دور فعال في الاقتصاد المحلي. وتُعد الورشات فرصة فريدة للمشاركين للتواصل مع رواد الأعمال والمهنيين، وتبادل الخبرات والأفكار.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي