محامي الدولي المغربي الشيبي: الاتحاد المصري ظلمنا و"طاس" أنصفتنا

19 يونيو 2024 - 13:00

أوضح هاني بكري محامي الدولي المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز المصري، أن الاتحاد المصري لكرة القدم ظلم موكله بقراراته الأخيرة، المتعلقة بإيقافه لمدة 6 مباريات بداعي عدم أحقيته في اللجوء للقضاء المدني ضد حسين الشحات لاعب الأهلي.

وتابع بكري في بيان رسمي أن محكمة التحكيم الرياضي (طاس) أنصفته كما أنصفه القضاء المصري الشامخ مسبقا موضحا أن ما يتردد في وسائل الإعلام من أخبار على لسان مسؤولي الاتحاد المصري بأن محكمة « طاس » علقت تنفيذ العقوبة الصادرة بحق الشيبي لحين الفصل في الموضوع من قبل لجنة الاستئناف بالاتحاد المصرى، عار تماما من الصحة.

وأضاف المتحدث نفسه « طاس قررت إيقاف تنفيذ العقوبة لحين فصلها بموضوع الدعوى أمام الكاس بحكم نهائي، وليس لحين صدور قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم وأي قول بخلاف ذلك يعد مخالفا للوائح المحكمة الرياضية الدولية وقواعدها ».

وأكد محامي الشيبي أن القرار المطعون عليه أمام « طاس » بلغ حدا من الجسامة والخطأ القانوني الفادح على النحو الذي استدعى كاس للتدخل الفوري إنصافا لحقوق اللاعب محمد الشيبي وتحقيقا للعدالة، مشيرا إلى أن القرار مؤشر إيجابي على أحقية الشيبي في إلغاء قرار اتحاد الكرة من الناحية الموضوعية فيما بعد في الحكم النهائي للمحكمة الرياضية الدولية.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية « طاس »، قد رفضت قرارات الاتحاد المصري لكرة القدم، بالعقوبات ضد المغربي محمد الشيبي، لاعب بيرامدز، في قضيته مع حسن الشحات ، لاعب الأهلي المصري.

وقرر نائب رئيس قسم التحكيم الاستئنافي في محكمة التحكيم الرياضية، في جلسة مغلقة، الموافقة على طلب التدابير المؤقتة الذي قدمه محمد الشيبي في 12 يونيو 2024 ضد الاتحاد المصري لكرة القدم.

وفي السياق ذاته، أوضحت المحكمة الرياضية الدولية، أنه سيتم تحديد التكاليف الناجمة عن الأمر الحالي في قرار التحكيم النهائي أو في أي حكم نهائي آخر.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد قرر، إيقاف المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز 6 مباريات، وتغريمه 100 ألف جنيه بسبب مخالفة اللوائح، باللجوء للقضاء المدني في أزمة حسين الشحات لاعب النادي الأهلي.

وجاء توقيف محمد الشيبي، من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، لمخالفته لائحة النظام الأساسى للاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » ولائحة الاتحاد المصري لكرة القدم.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر شرق القاهرة، قد قضت اليوم الخميس، بمعاقبة لاعب النادي الأهلي حسين الشحات بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ بتهمة التعدي وسب لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي، المغربي الجنسية.

وقضت المحكمة كذلك بحرمان اللاعب المصري من عضوية أي هيئة رياضية بعد ثبوت تعديه وسبه للاعب بيراميذر، أثناء المباراة التي جمعت بين فريقيهما العام الماضي وانتهت بفوز بيراميدز بثلاثية نظيفة.

وغرمت المحكمة كذلك، الحسين الشحات 100 ألف جنيه، كتعويض مدني بعد ضربه لاعب بيراميدز محمد الشيبي المغربي الجنسية.

وكان الشيبي قد حرك دعوى قضائية ضد الشحات باتهامات الإهانة والسب والقذف، بسبب واقعة اعتداء حسين الشحات على الشيبي بالصفع على وجهه، عقب لقاء الفريقين يوم 23 يوليوز 2023 بالدوري المصري، والتي فاز بها بيراميدز 3-0.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

الحاجة منذ 3 أسابيع

إلى المحامين المغاربة ماذا تنتظرون من أصحاب عقول شبت على علف الفول.

التالي