لبيض يغيب عن مباراتي قطر وليبيا والخاليقي هو البديل

31 أغسطس 2014 - 19:06
وكان لبيض قد شارك في المباراة التي جمعت بعد زوال اليوم بين فريقه وايندهوفن على ارضية ملعب فيلبيس سطاديم في الدوري الهولندي.
وكانت  لعنة الإصابات قد طاردت لاعبي المنتخب الوطني وذلك قبل المباراتين الوديتين اللتين سيخوضها " أسود الأطلس" ضد كل من قطر بعد غد (الأربعاء) بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء والمنتخب الليبي نهاية الأسبوع الجاري بالملعب الكبير لمدينة مراكش.
واضطر الناخب الوطني بادو الزاكي، إلى توجيه الدعوة إلى كل من عبد الجليل جبيرة المدافع الأيسر لفريق الرجاء البيضاوي الغياب الاضطراري لأشرف لزعر المحترف ضمن فريق باليرمو الإيطالي، بسبب الإصابة التي لحقت به.
وسبق لجبيرة أن شارك مع المنتخب المغربي في إحدى المباريات الودية، علما أنه انتقل هذا الموسم من الكوكب المراكشي للرجاء البيضاوي.
ولن يكون أشرف لزعر اللاعب الوحيد الذي أبعدته الإصابة عن المباراتين الوديتين أمام قطر وليبيا، بل أن المدافع المهدي بنعطية بدوره لن يكون حاضرا بسبب الإصابة التي أصيب بها خلال إحدى المباريات الودية التي خاضها رفقة فريقه السابق روما قبل أن ينضم (الأربعاء) الماضي لنادي بايرن ميونيخ الألماني.
وكان بنعطية قد غاب عن المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب فيلتينس ارينا وجمعت عصر أول أمس (الأربعاء) بين فريق بايرن ميونيخ وشالكه ، لحساب الجولة الثانية من الدوري الألماني الممتاز، والتي انتهت بنتيجة التعادل هدف لمثله، وذلك بسبب الإصابة.
واضطر الناخب الوطني في وقت سابق إلى توجيه الدعوة للحارس ياسين بونو، المحترف ضمن فريق أتليتكو مدريد الإسباني، بعد الإصابة البليغة التي تعرض لها كريم فكروش خلال المباراة التي جمعت فريقه ليماسول بتوتنهام الإنجليزي,
وفي السياق ذاته، أوضحت مصادر متطابقة أن الإصابة التي تعرض لها فكروش من المنتظر أن تغيبه عن الملاعب لمدة تفوق ثلاثة أشهر مما يعيني غيابه رسميا عن منافسات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها بلدانا مطلع السنة المقبلة.
من جهة أخرى، أصيب الدولي المغربي مروان الشماخ، بدوره خلال المباراة التي جمعت أول امس (السبت)  فريقه كريستال بلاس ونيوكاستل يونايتد، الشيء الذي أجبره على مغادرة الملعب متأثرا من الم الإصابة خلال الجولة الثانية.
وقدم اللاعب المغربي خلال الدقائق التي لعبها خلال هذه المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب جيمس بارك وتدخل ضمن فعاليات الجولة الثالثة من الدوري الانجليزي الممتاز، مستوى فني لا باس به علما انه حصل على إنذار في حدود الدقيقة 44.
ولم يعرف بعد إن كانت هذه الإصابة ستمنع الشماخ من الحضور إلى المغرب من اجل المشاركة في المباراتين الوديتين اللتين سيخوضهما المنتخب الوطني أمام كل من قطر وليبيا أو لا.
 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.