الوفا: "خرقنا" القانون في فيضانات الجنوب

16 ديسمبر 2014 - 13:21

كشف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالشؤون العامة والحكامة، محمد الوفا، أن الحكومة المغربية خرقت القانون خلال فاجعة فياضانات الجنوب، وذلك من خلال نقلها لقنينات الغاز عبر الطائرات، وهو الشيء الذي يمنعه القانون دوليا. [related_posts]
واعترف الوفا صبيحة اليوم في منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء بأن الحُكومة خرقت القانون، مستدركا بالقول “ولكن كانت هناك تعليمات ملكية سامية من أجل فك العزلة عن منكوبي الفيضانات، ولم نجد حلا غير الهليكوبتر”.
إلى ذلك، كشف المتحدث عن مجموعة من الخروقات التي تم رصدها عند وصول بعض المسؤولين إلى عين المكان، ومن بينها قيام بعض المضاربين ببيع الدقيق المدعم بضعف ثمنه.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

hamid منذ 7 سنوات

Je suis daccord avec toi, moi je suis un vrai fan de ce MRRAKCHI

الحسين قرمس منذ 7 سنوات

لنكن واقعين اكثر العدالة والتنيمة ورثت ازمة مال خانقة عن جزب الاستقلال و احزاب اخرى و اليوم لايمكن القول ان الحزب خرب البلاد بقدر ما يمكننا القول ان الحزب يحاول سلك الطريق الامن نحو مستقبل امن للبلاد بالله عليكم كم سنة حكمنا حزب الاستقلال ومادا حققننا من وراء الاشتراكين غير المنادات بحرية المرءة وعن اي حرية يتحدثون لدلك اقول ان تثقوا في حزب الشمعة خير بالف مرة من ما كنا عليه سلفا انتم اليوم تعبرون عن تراكمات مشاكل خلقتها احزاب الحكومات الماضية لنعد الاى التاريخ فالمغرب بعد الاستقلال وضع على اساس حكومة التناب وهده فكرة عبد الرحمان الفاسي حيث بقت الحكومة بين حزبي الاستقلال و الاشتراكين الوم اكررها لقد انارت الشمعة الطريق حينما كشفت حالة صندوق التقاعد وما ال اليه وحالة صنجوق المقاصة ان الحقيقة واضحة لا غبار عليه و بصفة مواطنا غيورا على البلاد اقولهلها وانا مرتاح البال لو كان حزب الاتحاد الاشتراكي اتحاد لما وقعوا في خلاف والا لماد قتل الزايدي هل في نظركم موته مسالة طبيعية ولمادا قتل عبد الله باها في النهاية بامكانكم ان تحاسبوا اليوم كل حزب على افعاله انداك سترون من الاصلح لخدمة البلاد .

lahsenaoui منذ 7 سنوات

كلام فارغ. لا حولا ولا قوة إﻻ بالله، اللهم هذا منكر.-حاربوا الفساد

rabi منذ 7 سنوات

wach lblad gharka wa nass mankouba wa lamlayer katekhsser 3la adil imam ou ghirou rah hram had chi hasbouna allah wa i3ma lwakil.

سعيد منذ 7 سنوات

الحكومة الحالية لم تشيد القناطر والطرق والمنازل التي دكت وجرفتها امطار الخير بل ارث من حكومات سابقة عملت على تحديد مدة صلاحيات البنيات التحتية لكي تظل تنهش جيوب دافعي الضرائب وارزاق البؤساء كلما نجحت بالتزوير في الانتخابات اما الحكومة الحالية بكلمة حق ودون مجاملة او نفاق فتعمل المسحيل وراء صاحب الجلالة نى

لي عندو عندو زواغة منذ 7 سنوات

حزب العدالة والتنمية هو من صالح الشعب مع السياسةولازال يصارع من أجل المضي بالبلاد الي مصاف الدول المتقدمة أما عني الحملة الانتخابية فالمثل المغربي كيقول لي عندو عندو وأما من هم متعصيبين من حزب العدالة والتنمية فهي من ستفوزبالانتخابات المقبلة إن شاء الله

مرتشيكا منذ 7 سنوات

الاضطرار فوق اي اعتبار ايها الكوميدي فالقانون يعطل في بعض الاحيان وخاصة في حالات الطوارىءالقصوى فالضرورة تبيح المحضورات هذا في الشريعة الربانية وما بالك في القانون الوضعي الذي هو من صنع الانسان الذي يخطىء ويصيب

khella منذ 7 سنوات

Malik lah inasro. 9am bamjhod.

mario منذ 7 سنوات

الله استرنا حتى لدار السترة.الله ياخد فيكم الحق.

Hamza منذ 7 سنوات

Kayhder b sara7a o kaygol dakchy Li kayen ,L Bébz hwa li kay7lem b lb7er f Fes o ghaliban ghatkon mn les Fans dyalo ;)

M. r منذ 7 سنوات

حملة انتخابية سابقة لأوانها مفضوحة

slimani med منذ 7 سنوات

صديقي: المغاربة يعيشون ازمات على كل الصعد ، وانت وغيرك من حقكم الانتماء الى مختلف الهيئات ، ولكن ليس من حقكم كمتحزبين ان تكذبوا علينا كلامنتمين ، وانا ارى ان جميع احزابكم وزعمائكم اغلبية ومعارضة (حاليا) لا يستحقون حكم الوطن ، وغادي نجيك نيشان ، العدالة والتنمية في مقدمة الفاشلين ، واذا كنت ترى ان الاصلاح لم يعد "في خبر كان" ، وان "العام زين" ، فاني اتساءل هل نتحدث فعلا عن نفس البلد(المغرب)، عموما لك وغيرك اقول:"اذا لم تستحي فافعل ما شئت"

hibabox منذ 7 سنوات

المشكل أكبر مما يقال؛ حرام عليكم، الناس كتمون لجوع والشتا والبرد، وهناك من يستغل المساعدات ويقوموا ببيعها بأثمنة ...، لا حولا ولا قوة إﻻ بالله، اللهم هذا منكر.-حاربوا الفساد، اوستروا الخونة-.

متابع للمتتبع منذ 7 سنوات

الحكومة تقوم بحملة انتخابية.. ممكن تقول شكون بالضبط فالحكومة.. حيث واقلا فيها اكثر من حزب.. ممكن تخدم عقلك قبل متكتب.. حيث الا عينك ف العدالة جيها نيشان.. نزيدك ماشي نتا لي طلاعتي العدالة.. يعني الكل يعرف القوة ديال العدالة منين جات .. اما كون كانت عل لي بحالك كون مازال الاصلاح في خبر كان.

narimanidrissi منذ 7 سنوات

kif madaro m3akom wahla ach 3tatkom lhokomat asabi9a ghir hachachat albinya tahtiya

متتبع منذ 7 سنوات

كلام فارغ ، المناطق المنكوبة تحدد سلفا بنص قانوني، أما الحملات الانتخابية السابقة لأوانها فهذا ما تفعله حكومة بن كيران

allal منذ 7 سنوات

.TOUJOUR CE WAFFA IL PARLE COMME UN Bébé.......

حميد أإيعزا منذ 7 سنوات

االأستاذ الوفا يغالط داائما ... اي قانون يعني المنطقة المذكورة منكوبة .... الحكومة السيد الوفا ومن قبلها والمقاولين اللذين شيدو المشاريع المغشوشة ... بحجة فك العزلة عن العلم القروي شابها ماشاب فساد خطة هذه الحكومة التي تتحجج بلسان الوفا أنها خرقت القانون