أفيلال :سنخصص حصة أكبر من ميزانية 2015 لفيضانات الجنوب

17 ديسمبر 2014 - 22:20

استقبلت شرفات افيلال الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن المكلفة بالماء أمس الثلاثاء برلمانيين عن جهة سوس ماسة درعة.
وخلال الاجتماع قدمت الوزيرة وعدا بتخصيص حصة أكبر من ميزانية وزارتها برسم سنة 2015 لإنجاز مختلف المشاريع ذات الأولويات التي تستدعي تدخلا على المديين القريب والمتوسط بالمناطق المتضررة والتي لها علاقة بتدبير مياه الأمطار الناجمة أساسا عن الفيضانات وإعداد بنية تحتية لاحتواءها .
وعرف الاجتماع حضور برلمانيين يمثلون فرقا نيابية عن الأغلبية والمعارضة، وثمنوا مبادرة الوزيرة بعد أن قامت بزيارة لكل من سيدي إفني وتزنيت وكلميم لتشخيص الوضعية الحالية التي تعيشها هذه المناطق، و الإطلاع عن كثب على الخسائر التي تكبدتها والوقوف على التدابير الاستعجالية الواجب إطلاقها.
وقد تناول اللقاء مجموعة من النقاط شملت بالأساس مباشرة الأشغال ذات الطابع الاستعجالي، والمتصلة بمعالجة أثار الفيضانات، و تسريع تنفيذ البرنامج المسطر لتدبير الموارد المائية بالجهة، بالموازاة مع وضع برنامج استعجالي لتعزيز منظومة الحماية من الفيضانات.
وللإشارة تبلغ ميزانية التسيير بقطاع الماء 508.162.000درهما، و الاعتمادات المرصودة لصيانة السدود برسم سنة 2015 مبلغ 76 مليون درهم كاعتمادات الأداء، و 143 مليون درهما كاعتمادات الالتزام.
وقد وضعت الوزارة الملكفة بقطاع الماء مخططا للعمليات المبرمجة لسنة المالية 2015 يتضمن إنهاء أشغال 11 مشروعا للحماية من الفيضانات و متابعة أشغال 15 مشروعا للحماية من الفيضانات وانطلاق ستة مشاريع للحماية من الفيضانات .

كلمات دلالية

سدود
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي