6مغاربة يقبعون في السجون البلجيكية من أجل الإرهاب

08 يناير 2015 - 09:03

يبلغ عدد المعتقلين المغاربة الذين يقبعون في السجون البلجيكية من أجل تهم تخص الإرهاب ستة معتلقين، من أصل 42 متهما من جنسيات مختلفة، حسب ما كشفه عنه كوين جينس وزير العدل البلجيكي.

[related_posts]

وكشف المتحدث خلال جلسة برلمانية، أن 30 شخصا من أصل العدد المذكور لا يزالون رهن الاعتقال ويشتبه في ضلوعهم في أعمال إرهابية، فيما تمت إدانة 12 متهما من أجل التهم الموجهة إليهم، من بينهم ثمانية بلجيكيين، فرنسيين وجزائريين.

وفيما يخص المشتبه فيهم، قال وزير العدل ان هناك سبعة عشر شخصا من الجنسية البلجيكية وستة من الجنسية المغربية، اثنان يحملان الجنسية الهولندية، إضافة إلى شخصان يحملان الجنسية السورية، وفرنسي وتونسي وتركي.

وأضاف جينس، أن خمسة من المشتبه بهم يقبعون حاليا في سجن “سان جيل”، فيما العدد المتبقي تم توزيعه على مختلف سجون البلاد.

وفي موضوع منفصل، تستعد بلجيكا لتنفيذ إنهاء حياة سجين بالقتل الرحيم، وذلك بعد أن أبدى المعتقل فان دين بليكين المحكوم عليه بالسجن 20 سنة من أجل ارتكاب جريمة قتل والعديد من جرائم الاغتصاب رغبته في الموت.

وكانت تقارير صحافية بلجيكية، أكدت السبت الماضي، استنادا إلى المتحدث باسم وزير العدل البلجيكي، أن موعد الحقنة القاتلة للسجين الذي يعاني حاليا من هلاوس جنسية تم تحديده في تاريخ 11 يناير، أي الأحد المقبل، وذلك بعد أن وافقت محكمة الاستئناف البلجيكية شتنبر الماضي على طلب السجين في إنهاء حياته بالقتل الرحيم.

 

كلمات دلالية

ارهاب بلجيكا مغاربة
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.