التجار الصغار يؤسسون تنسيقية "مول الحانوت" ويخرجون للاحتجاج الشهر المقبل

30 يناير 2015 - 09:23

أعلنت تنسيقية “مول الحانوت” عن استعدادها لتنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم 13 فبراير المقبل، احتجاجا على “الإقصاء والتهميش” الذي يعانيه التاجر الصغير من طرف الحكومة.

وأوضح المكتب الإداري للجامعة الوطنية للتجار والحرفيين بالمغرب، ومكتب الاتحاد الوطني لتجار التبغ والمواد الغذائية، وجمعية المقاهي والمقشدات وقاعات الشاي، المنظم لتنسيقية “مول الحانوت”، أنهم عازمون بالإضافة إلى تنظيم  وقفة أمام البرلمان، إلى التصعيد، وتنظيم وقفات ومسيرات في مختلف المدن المغربية، إلى حين  فتح الحكومة حوارا معهم، والاستجابة لمطالبهم.

وتطالب تنسيقية “مول الحانوت”  بتسوية الوضعية الضريبية والحد من المراجعات الضريبية والجبائية، والحد من ظاهرة الباعة غير المهيكلين، ووقف الزحف المطرد للمحلات التجارية الكبرى وعدم تمركزها بالأحياء الشعبية، وتمكين التجار الصغار والمتوسطين من الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية والأمن والسكن الاقتصادي.

كما تطالب تنسقية “مول الحانوت” من رئيس الحكومة فتح حوار جاد مع التجار المنضوين تحتها أسوة بغيرهم، مشيرة إلى أن الحكومة “لا تهتم سوى  بكبار الباطرونا والملاكين الكبار، ومستجيبة في نفس الوقت لمطالبهم وحريصة كل الحرص على مكتسباتهم، مع تمتيعهم بامتيازات ضريبية وجبائية ولوجستيكية دون غيرهم من التجار الصغار و المتوسطين”.

كلمات دلالية

البرلمان وقفة
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سالم منذ 7 سنوات

الاسواق التجارية الكبرى اتت على الاخضر واليابس بالنسبة للتجار

chahed منذ 7 سنوات

Mol lhanout , kay fi9 m3a 06h sbah o kay sad htal 23h lil bech iwafar lina makantajo , tau cridina o wila makanch 3andek had chhar isbar 3lik htal chharlakhor , ma3ando 3otla ma3andi Aid , wech majach lwa9t itnasfo had nas witrad lihom la3tibar ??? i

souhail منذ 7 سنوات

بـــاش عجبتني هد الحكومة خلات كلشي يعبر على الغضب دبالوا عكس حكومات سابقة كانوا النقبات الكبرى تحني رؤوس لهم