وزارتا الرباح والرميد تشددان الخناق على مخالفي قوانين السير إلكترونيا

18 فبراير 2015 - 14:54

أعلنت كل من وزارتي العدل والحريات والتجهيز واللوجيستيك، صباح اليوم الأربعاء بالرباط، عن إطلاق برنامج للتبادل الإلكتروني لمحاضر جنح ومخالفات السير بين الوزارتين.
وسيمكن هذا التطبيق من معاينة وإثبات المخالفات لأحكام مدونة السير بتجاوز السرعة المسموح بها، حيث سيمكن من المعالجة الالكترونية لمحاضر جنح ومخالفات السير الملتقطة عبر الرادار الثابت والتي لا تتطلب تدخلا مباشرا للأعوان محرري المحاضر في مكان ارتكاب المخالفة.

علاوة على ذلك، سيمكن البرنامج من معالجة سريعة لجميع محاضر جنح ومخالفات السير الملتقطة آليا بواسطة الرادار الثابت والمتعلقة في مرحلة أولى بتجاوز السرعة في انتظار تفعيل المراقبة الآلية لباقي مخالفات السير، مع إحالتها بطريقة آلية على كل من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والنيابات العامة المختصة بالنظر لمكان ارتكاب المخالفة، مرفقة بصورة المركبة المرتكبة للمخالفة ورقم لوحتها وجميع البيانات المتعلقة بالمخالفة، مع تمكين أعضاء النيابات العامة من دراسة المحاضر المحالة عليها واتخاذ القرارات بشأنها، ومن إصدار الأحكام بطريقة إلكترونية.

ويستوعب التطبيق المذكور باقي المقتضيات الإجرائية المتعلقة بالأداءات المرتبطة بالمخالفات، والتبليغات الإلكترونية من خلال إجراءات الإنابات بين مختلف محاكم المملكة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حسن khaled منذ 6 سنوات

الطرق في حالة يرثى لها حثى في المدينة التي يراس بلديتها الرباح الاجرام في كل مكان لا يتكلم عنه الرميد الملفات الثقيلة التي رائحتها تزكم الانف لا تثير السيد الرميد لانه يعرف ان المتموقعون لن يقدر عليهم و لكن ادا تعلق الامر بالطبقة الشبه المتوسطة نجد معالي الوزراء يتنطعون و يجتهدون ويكشرون عن الانياب

Hicham Ismaili منذ 6 سنوات

j’espère que c'est pour toujours.

التالي