بنكيران:المعارضة ك"النائحة المأجورة" وسر نجاح PJD تعاونه مع السلطان

01 مارس 2015 - 10:32

وجه عبد الإله ابن كيران ، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية القائد للائتلاف الحكومي الحالي، انتقادات شديدة اللهجة لخُصومه السياسيين، واصفا إياهم بـ”فاقدي البوصلة” و”النائحة المأجورة”، فيما شدد على أن السر في نجاح حزب العدالة والتنمية هو “تعاونه مع السلطان، وعدم منازعته له”. [related_posts]

وقال ابن كيران ، أمس السبت، خلال مداخلة له باجتماع اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية، المنعقد ببوزنيقة، إن “خصومنا مهزوزون فاقدون للبوصلة ولا يعرفون ماذا يفعلون ويخبطون خبط عشواء”، مُضيفا “إنهم  كـ”النائحة المأجورة”، قبل أن يُعلق بالقول “ليست النائحة الثكلى كالنائحة المأجورة”.

ونبه بنكيران إلى أن “حزب العدالة والتنمية ليس جماعة دينية”، مشددا على أنه “حزب سياسي يستحضر المرجعية الاسلامية التي هي مرجعية الشعب المغربي في ممارساته”، لكنه أوضح أن تمثل حزب العدالة والتنية للمرجعية الإسلامية “محدود”، معللا ذلك بالقول “لسنا بصحابة وإنما نعمل وفق ما نؤمن به وما نحن مقتنعون به”.

ولم يفوت رئيس الحكومة الفرصة، لانتقاد “أصحاب منطق الهيمنة”، واصفا إياهم بـ”الذين لا يفقهون شيئا”، في حين أرجع “نجاح” حزبه إلى  “تعاونه مع السلطان، وعدم منازعته له”، مُعقبا بالقول إن “الاسلام لم يأت ليسيطر على البشرية وإنما جاء ليوصل الخير لها”.

ومضى المتحدث قائلا “لا نريد الهيمنة على الدولة أو على الناس إنما نمارس السياسة لان القانون يستوجب وجود أحزاب ويتطلب المشاركة”.

وفي المقابل، أشاد المتحدث بأداء حزبه وشبيبته، مشددا على أن “العدالة والتنمية برهن على انه هناك نموذج آخر ممكن في السياسة بالمغرب”، في حين أكد على أن “ما أنجزه الحزب خلال هذه الفترة مثير للانتباه بشكل جيد”، ليُردف قائلا “الجميع ومن مختلف أصقاع العالم يتحدث عن النموذج المغربي الذي نحن جزء منه”.

كما حذر زعيم حزب المصباح شبيبة حزبه من أن يكونوا كبني إسرائيل، إذ أمرهم الله بخدمة الناس فتسلطوا عليهم، فيما نبههم من “التنازع” فيما بينهم، مُستدلا بالآية القرآنية “ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم”، داعيا إياهم للاعتبار بـ”حال الخُصوم”.

وفي نفس السياق، حث بنكيران شبيبته على التحلي بـ”سير حسنة”، مُتسائلا في هذا الصدد “من سينتمي لهذا الحزب وليس له سيرة تستحق أن تُذكر، فماذا يُمارس السياسة أصلا؟”.

كلمات دلالية

abdelilah-benkirane
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مكناسي مخزز منذ 6 سنوات

انجازاتكم للشعب المغربي يشهد لكم بهاالعالم الزيادات المتكررة في كل شيئ حتى في الكلام الفارغ مستشفياتنا, تعليمنا ,قضاءنا ,طرقنا ,قناطرنا, الامن في مدننا وقرانا, نمونا الاقتصادي , فتحنا للمئاات من المعامل والاوراش ,امتصاصنا للبطالة, تصنيفنا في تطبيق حقوق الانسان وووووووو .......... كلها انجازات تحسب لكم و فعلا النمودج المغربي فريد واستتنائي بكل المقاييس ونمودجكم عليه ان يدرس في اعرق الجامعات العالمية فبركتكم غيرت المغرب بكامله وما النعيم الدي نحن فيه الا من عبقريتكم لقد كنا خاطئين حينما كنا نصوت علي اناس غير ملتحين لانهم كانوا يحلقوا لنا مع دقونهم كل يوم اما انتم ففضلتم ان تحلقوا لنا فقط فتبا للربيع العربي الدي و الدي هو في الحقيقة سيل حمل معه كل ما صادفه في طريقه من حيوانات نافقة ومتلاشيات ليضعها فوق ويدفن الكنوز و النفائس في الطمي و الاوحال فالحمد لله ان البعبع افتضح امره بعدما عات في الارض فسادا والمغاربة قادرون علي تنظيف مخلفات السيل وسيستخرجون النفائس والدرر ويزيلون ما علق بها من شوائب واوساخ ويضعونها في مكانها

التالي