بادو: ابن كيران يركز على الرجال كأن الكفاءات النسائية منعدمة!

03 مارس 2015 - 15:20

على خطى الأمين العام لحزب الاستقلال،  حميد شباط ، لم تفوت ياسمينة بادو عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ومنسقة الحزب بجهة الدار البيضاء، فرصة تدخلها خلال ندوة “ائتلاف المساواة والديمقراطية” لتوجيه سهام النقد إلى رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران .

وفي هذا السياق، قالت بادو، عضو “ائتلاف المساواة والديمقراطية” المتكون من جمعيات مدنية نسائية وحقوقية وتنموية ونقابات وأحزاب، المُنظم للمسيرة الوطنية التي ستعرفها الرباط السبت المقبل تزامنا مع 8 مارس اليوم العالمي للمرأة، (قالت) إن الحكومة الحالية “تكتفي بتعيين الرجال في المناصب السامية مقابل الانعدام الكلي للنساء”.

وعبرت الاستقلالية ياسمينة بادو، عن تخوفها من “استمرار الحكومة الحالية في قلة التركيز على المرأة وعدم وضعها في مناصب القرار، كأن الكفاءات في البلاد ذكورية فقط”.

وشددت المتحدثة نفسها، ضمن مداخلتها الخاصة تحت عنوان “المساواة والمقاربة السياسية”، على أنه “لا يمكن الحديث عن حقوق المرأة في المغرب، دون تمكينها من الوصول إلى مراكز القرار، وتوفرها على السلطة التقريرية والمرور عبر صناديق الاقتراع”.

ولم تفوت البرلمانية عن حزب الاستقلال الفرصة، للتذكير بـ”الإنجازات” التي تم تسجيلها خلال انتخابات 2009، التي عرفت”مشاركة نسبة كبيرة للنساء وصلت إلى 3500 امرأة منتخبة، حيث عرفت نسبة المشاركة النسائية خلال نفس السنة قفزة كبيرة من 0.5 إلى 12 في المائة” تقول بادو.

كلمات دلالية

abdelilah-benkirane حميد شباط
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

maghribi baess منذ 6 سنوات

baz baki 3andek lawjah bach thadri kolkom khdamtou hada alwatan 3afwan khwantou hada elwatan

Ahmed.paris منذ 6 سنوات

ok pour les femmes qui ont des mains propres et non des appartement et de detournnement de fond á l´exterieur bande de voleur

بابا إدريس منذ 6 سنوات

أنت ومثيلاتك من شوهن بالمرأة المغربية ..فلقد أظهرت عن كفاءتك بوزارة الصحة فف قضية اللقاح الفاسد وتبذير أموال الدولة كما أظهرت عن كفاءتك في تهريب الأموال إلى الخارج لشراء الشقق كما أظهرت عن كفاءتك عندما ضحكت على المرضى الذين أصيبوا بمرض غريب فلم تجدي غير التهكم عليهم كما أظهرت كفاءتك في تربية بناتك اللواتي انتشرت فيديوهاتهن وصورهن على اليوتوب ..أين كانت هته الكفاءات النسائية في حكومة عباس الفاسي وقبله اليوسفي وأين هي المناصفة التي تطالبن بها ولا تطبقنها في حزبكن المتأكل

محاسب منذ 6 سنوات

الله ينعل اللي مايحشم

Krimou El Ouajdi منذ 6 سنوات

Vous nous avez bien montré ce que vous étiez capables de nous rendre comme service. Vivement que les gens ayant votre profil disparaissent pour de bon de la scène publique. On dirait que le Maroc n'a de femmes capable de mettre au monde des enfants ayant les qualités souhaitées. Bon vent, disparaissez pour de bon devant nous visages et laissez les gens sérieux fournir encore plus d'efforts.

حسن أبو محمد منذ 6 سنوات

تعليقي على هذا الموضوع هو هذه الكلمة للسيدة بادو: "بصراحة البلاد تعج بالكفاءات النسائية... والدليل على ذلك هو إنجازات معاليك في وزارة الصحة".

mohammed منذ 6 سنوات

أنظرو من تتكلم عن الكفاءات

omar منذ 6 سنوات

الى كانو الكفاءات النسائية بحالك بناقص منهوم

التالي